تميزت الدورة السابعة بنتائج متباينة ومفاجئة، كرست قوة النهضة البركانية الذي تصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 14 نقطة بعد الفوز الثاني على التوالي حققه على حساب شباب السوالم، ثم إستمرار الرجاء الرياضي في هدر النقاط بعد أن أتيحت له فرصة ذهبية في الفوز على الجيش الملكي بعد إهدار رحيمي لضربة جزاء في الدقيقة 90، ثم مواصلة المغرب الفاسي في حصد النتائج الإيجابية حيث حقق الفوز الثاني على التوالي مكنه من تصدر الرتبة الثانية، في حين عاد الجيش الملكي ليحتل المركز الثالث، في الوقت الذي تعرض فيه إتحاد طنجة لأول خسارة أمام نهضة الزمامرة.

أما على مستوى أسفل الترتيب العام فإن شباب المحمدية يواصل الغرق إلى جانب المغرب التطواني .

النهضة البركانية  في الصدارة

تمكن النهضة البركانية من الإرتقاء في سبورة الترتيب العام وتصدر الترتيب العام برصيد 14 نقطة من خلال الفوز الثاني على التوالي وهو الفوز الرابع له في البطولة مع العلم أن النهضة البركانية حقق أول فوز له بالميدان بعد مرور 6 دورات.

المغرب الفاسي في المركز الثاني

واصل المغرب الفاسي تحقيق سلسلة نتائجه الإيجابية وهذه المرة جاء الدور على شباب المحمدية مكنه من إحتلال المركز الثاني برصيد 13 نقطة وقد حقق الفوز الثاني على التوالي وهو الفوز الرابع له في البطولة، وهو أول فوز له خارج الميدان.

الجيش يتراجع للمركز الثالث

تراجع الجيش الملكي للمركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد التعادل الذي حققه أمام الرجاء الرياضي، وبالتالي فقد نقاطا ثمينة أبعدته عن المركز الثاني، وتعادله أمام الرجاء هو التعادل الثالث له في البطولة الثاني خارج الميدان.

أول خسارة لإتحاد طنجة

مني إتحاد طنجة بأول خسارة في البطولة وجاءت أمام نهضة الزمامرة بعد صمود دام 6 دورات، حيث جاءت نتائجه مبهرة للغاية لم يكن يتوقعها أحد، ليتجمد رصيده في 12 نقطة ومع ذلك ظل في مركز آمن حيث يحتل المركز الرابع، المهم بالنسبة له أنه حقق الأهم مع بداية البطولة.

الوداد بالخسارة الثانية في وضع غامض

مني الوداد الرياضي بالهزيمة الثانية في البطولة وهما معا الهزيمة الثانية خارج الميدان وضعت الوداد في مأزق وأيضا أمام علامات إستفهام أمام الخسارة التي مني بها أمام النادي المكناسي.

الرجاء في مفترق الطرق

بتفريطه في الفوز في الكلاسيكو أمام الجيش الملكي يكون الرجاء الرياضي قد دخل مفترق الطرق وهو يبقى بلا فوز في ثاني مباراة على التوالي حيث تواجد في المركز 9 وبرصيد 10 نقاط.

المغرب التطواني وشباب المحمدية يغرقان

المغرب التطواني وشباب المحمدية يبقيان بلا فوز بعد مرور 7 مباريات، المغرب التطواني في المركز 15 برصيد 3 نقاط وفي حوزته 4 هزائم في حين شباب المحمدية يتواجد في المركز 16 برصيد 1 نقطة واحدة مع تسجيل 6 هزائم وبالتالي الفريقان معا يغرقان في البطولة.

الجيش بأقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع

الجيش الملكي  هو صاحب أقوى خط هجوم حيث سجل 12 هدفا ودخل مرماه 3 أهداف، في حين يبقى المغرب التطواني صاحب أضعف خط هجوم حيث سجل 2 هدفين في حين يبقى أضعف خط دفاع لشباب المحمدية حيث دخلت مرماه 18 هدفا.