حقق أسود الفوتصال الأهم، بعدما تأهلوا لدور ربع نهائي  منافسة كأس العالم باوزبكستان، بعد التفوق على إيران بأربعة أهداف لثلاثة .

دخل لاعبو المنتخب المغربي بتركيز كبير قبل أن تفاجئ إيران العناصر الوطنية بهدف في الدقيقة 5 عن طريق ديرخشاني، لتبادر كتيبة هشام الدكيك بالصعود أكثر نحو مناطق المنافس دون جدوى.

ADVERTISEMENTS

زملاء مسرار حاولوا بعد ذلك ضرب حراسة على لاعبي إيران والاعتماد على تسديدات شعراوي وبوريط ومعهما بوزيد  الذي عدل الكفة لأسود الفوتصال في الدقيقة 7 ،لتتواصل المواجهة بمد وجزر بين الفريقين. 
ولم يتوقف هشام الدكيك عن اعطاء التعليمات للاعبيه في مباراة سدد فيها بوزيد على مرمى إيران التي انتشرت بشكل جيد في الملعب، ليبادر أنس العيان للتوغل في مناطق الخصم دون جدوى. 
بعد ذلك اتيحت بعض المحاولات أمام رايس الفني الذي حاول حل دفاع إيران، في مباراة ظلت متكاملة قبل أن يسجل مدافع إيران علي رزا هدفا في مرماه في الدقيقة 11 ،لتواصل العناصر الوطنية حضورها القوي في مباراة انضبطت فيها العناصر الوطنية بشكل كبير، قبل أن يتعرض بوزيد لإصابة اضطرته لمغادرة المباراة ،قبل أن يضعط بومزو على دفاع إيران التي تحكمت كثيرا في الكرة قبل أن يسجل المسرار الشهد الثالث بواسطة المسرار في الدقيقة 17 ،في مواجهة عرفت العناصر الوطنية كيفية الحضور فيها بانضباط وتركيز كبير،قبل أن يعود رايس الفني لتسجيل الشهد الرابع في الرمق الأخير من الشوط الأول ،ليظهر الفريق الوطني سيطرته على الملعب طولا وعرضا. 
ومع إنطلاق الشوط الثاني، عادت إيران لتسجل هدفها الثاني في الدقيقة 21 ،ورغم ذلك ظلت العناصر الوطنية متراجعة للوراء من أجل إعتماد مرتدات سريعة ،قبل أن تسجل إيران من جديد هدفها الثالث في الدقيقة 23 ،وسط انخفاض تركيز اللاعبين المغاربة،الذين حاولوا محاراة إيقاع الإيرانيين في مباراة لم تكن سهلة أمام زملاء أنس العيان الذين بذلوا مجهودات كبيرة للحفاظ على تقدمهم في النتيجة.