تحتضن قاعة مجمع بوخاري الدولي بأوزبكستان يومه الخميس، انطلاقا من الساعة الواحدة والنصف زوالا، مباراة حاسمة بين المنتخبين المغربي والإيراني، برسم ثمن نهائي كأس العالم للفوتصال (أوزبكستان 2024).

• فرصة لمواصلة المشوار 
مواجهة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيراني تعد فرصة كبيرة للمنتخب المغربي لمواصلة مشواره في مونديال أوزبكستان، بعد تأهل مستحق في دور المجموعات، ويأمل في الإستمرار بنفس الوثيرة.
منتخب إيران يعتبر خصما قويا لأسود القاعة ويتميز بصلابته الدفاعية وتنظيمه الجيد وقوته الهجومية، مما يجعل المواجهة تحديا صعبا لأبناء هشام الدكيك، مع ذلك يمتلك المنتخب المغربي مجموعة مميزة من لاعبين محنكين وآخرين شباب موهوبين أثبتوا قدراتهم في مباراتي طاجيكستان وبنما، رغم الغيابات الإضطرارية لبعض ركائز الفريق.
هذه المباراة ستكون فرصة لإثبات الذات واستعراض قوة الفوتصال المغربي وتقديم أداء مشرف على الساحة العالمية، وسيكون التركيز على اللعب الجامعي والإنضباط التكتيكي، وتجاوز الأخطاء الفردية القاتلة، التي وقع فيها أسود القاعة أمام طاجيكستان، بنما والبرتغال.

ADVERTISEMENTS

• مباراة خروج المغلوب 
مباراة خروج المغلوب تتطلب تركيزا عاليا ونفسا طويلا من طرف عناصر المنتخب المغربي أمام منتخب إيران العنيد، الذي يملك  لاعبين محنكين ينهجون خطة الدفاع المتقدم وسد الممرات أمام الخصوم ويتميزون بالشراسة الدفاعية.
هشام الدكيك مدرب أسود القاعة، الذي سبق له مواجهة منتخب إيران في أكثر من مناسبة، كان آخرها تلك التي جمعت المغرب وإيران في نهائي كأس القارات سنة 2022، التي منحت الفوز واللقب للمنتخب المغربي، بأربعة أهداف لثلاثة.
فهل بمقدور أصدقاء العميد سفيان المسرار الإطاحة بمنتخب إيران مرة أخرى؟

• بشعار «نكون أو لا نكون»؟
منتخب إيران خصم أسود القاعة في دور ثمن النهائي، شارك في تسع محطات لنهائيات كأس العالم للفوتصال، في الوقت الذي شارك فيه المنتخب المغربي في أربع دورات مونديالية بقيادة المدرب الوطني هشام الدكيك، ولعل الفارق الكبير من حيث عدد المشاركات بالمونديال يعطي الأفضلية لمنتخب إيران صاحب المركز الرابع عالميا حسب تصنيف الفيفا، لكن المنتخب المغربي صاحب المركز السادس عالميا، يطمح للإطاحة بمنتخب إيران لضمان التأهل لدور ربع النهائي، هي مباراة تلعب بشعار «نكون أو لا نكون»؟  

• البرنامج 
ـ الخميس 26 شتنبر 2024
ثمن نهائي كاس العالم للفوتصال 2024
بقاعة مجمع بوخاري الدولي: س 13 و30د: المغرب ـ إيران

ADVERTISEMENTS