يراهن الجيش الملكي على تقديم مباراة تطمئن جماهيره بعد مباراة الذهاب التي مني فيها بالخسارة أمام نادي ريمو ستارز النيجيري بهدفين لهدف، حتى وأن الفريق العسكري حرم من ضربتي جزاء، ويراهن أيضا على تحقيق الفوز بالفارق الذي يمكنه من عبور الحاجز الأول في المسار الإقصائي.
 وفي ذلك يحتاج الجيش لتقديم مباراة مختلفة عن تلك التي قدمها بنيجيريا، وإن كان قد خسرها بأخطاء تحكيمية، تمثلت في عدم حصوله على ضربتي جزاء، إلا أنه ارتكب أيضا العديد من الأخطاء الدفاعية التي سيكون من المؤسف تكرارها في مباراة اليوم.
وسيكون على المدرب تشيسلاف أن يرتب الأوراق خاصة على مستوى الأداء العام للفريق في ظل الإمكانيات التي يتوفر عليها الفريق العسكري، وبالنظر أيضا لقيمة اللاعبين الذين يتوفر عليهم والذين إنتدبهم في الميركاطو الصيفي الحالي، وبالتالي على اللاعبين أن يظهروا شراسة كبيرة في المباراة، وتجاوز فارق الهدفين والعبور نحو الدور التمهيدي الثاني حتى لا يعيد الفريق العسكري نفس التجربة الفاشلة في المشاركة الأخيرة.
لنقولها بصراحة، ليس هذا هو الفريق العسكري المراهن عليه في عصبة أبطال إفريقيا، بعد الصورة الباهتة التي قدمها في مباراة الذهاب، حتى وإن كان حكم مباراة الذهاب قد حرم الفريق من ضربتي جزاء واضحتين، وهذا لا يجب أن يغطي الشمس بالغربال، إذ أن الجيش الملكي لم يقدم المستوى المطلوب منه في هذه المباراة، وبالتالي تولد لدى محبي الجيش تخوف على مصير الفريق في هذه المسابقة.
وهذا التخوف سيزول حتما، فيما لو استعاد الجيش أداءه السلس والطبيعي الخالي من الشوائب، وسعى إلى التعامل مع مباراة اليوم بهدوء كبير، خاصة وأن تجاوز فارق الهدف ليس بالأمر الصعب، فيما لو قدم الجيش الوجه الذي يليق به، والأداء الذي يمكنه من عبور هذا الحاجز، والذي يأخذ قوته من التوازن في أداء الواجبات الدفاعية والهجومية.
وسيكون على عمداء الفريق ممن خبروا المسابقة الإفريقية أن يتحملوا المسؤولية في تجويد الأداء وتدبير فترات الضغط بالحكمة اللازمة، بخاصة وأن الفريق العسكري سيكون مدعوما بالآلاف من جماهيره التي ستحضر اليوم لملعب مولاي الحسن بالرباط، لمساعدة الفريق على عبور المطب النيجيري.

• البرنامج
إياب الدور التمهيدي لعصبة أبطال إفريقيا  
الأحد 25 غشت 2024
الرباط: ملعب مولاي الحسن: س21: الجيش الملكي ـ ريمو ستارز النيجيري