لم يكن دخول الأندية المغربية الثلاثة، الرجاء الرياضي، الجيش الملكي واتحاد تواركة بنفس القدر من النجاح، إذ جاءت محصلة جولة الذهاب متناقضة.
وكان الرابح الأكبر من هذه الجولة، هو نادي الرجاء الرياضي الذي نجح في تحقيق الفوز بنيامي على نادي حرس النيجر في ذهاب الدور التمهيدي الأول، وهو ما يعتبر خطوة كبيرة نحو تحقيق التأهل للدور القادم، برغم أن الرجاء سيكون مطالبا بإعمال كل الحذر في مباراة الإياب عند مواجهته بالمغرب.
وعن عصبة الأبطال الإفريقية كذلك، لم يكن حال الجيش الملكي بنفس حال الرجاء، إذ عاد من نيجيريا بخسارة أمام ريمو ستارز بهدفين لهدف، في المباراة التي اعترضته خلالها العديد من الصعوبات من أرضية الملعب المكسوة بالعشب الإصطناعي، والتي زادتها الحرارة المفرطة سوء.
وقد يكون الهدف المسجل خارج الميدان نقطة ضوء يمكن أن يهتدي بها الجيش لتحقيق التأهل برد الدين للفريق النيجيري في مباراة العودة.
وعلى مستوى مسابقة كأس الكاف التي أعفي النهضة البركانية من دورها التمهيدي الأول، جاء الظهور الأول لاتحاد تواركة مخيفا، إذ اكتفى أبناء المشور بتعادل سلبي في مباراة الذهاب التي أجروها هنا بالمغرب أمام نادي راسينغ كلوب أبيدجان.
وسيكون على اتحاد توراكة البحث عن تعادل بهدف أو أكثر  أو الفوز على نادي بأبيدجان، لمواصلة الرحلة في مسابقة كأس الكونفدرالية.
وسيواجه نادي الرجاء الرياضي في مباراة الإياب نادي حرس النيجر يوم السبت 24 غشت الحالي، فيما سيواجه الجيش الملكي نادي ريمو ستارز النيجيري يوم الأحد 25 غشت.
ومن جهته سيشد اتحاد تواركة صوب كوت ديفوار لمنازلة راسينغ كلوب أبيدجان في لقاء الإياب يوم السبت 24 غشت الحالي.