قالت أحد الصحف الكونغولية أن لائحة منتخبها الموسعة التي أعلن عنها الناخب فلوران إبينغي تقلصت من 31 لا عبا إلى 29 بعد التأكد من إبعاد مهاجم بورنيموت الأنجليزي بنيك أفوبي لأسباب مجهولة علما أنه تألق الأحد الماضي بتوقيعه الهدف الأول من الثلاثية التي سجلها فريقه بمعقل نادي سوانسيا متذيل الترتيب العام ، كما لعب مباراة بالكامل ، كما تأكد غياب رجل الوسط الرابط جوناتان بيجمين الذي يلعب لنادي قرطبة الإسباني بداعي الإصابة . 
وسيجتمع المنتخب الكونغولي كاملا بداية من 2 يناير بمركز مبانكومو بالكامرون بعد أن يتم توافد كل الدوليين من الدول الأوروبية تباعا . وكان فهود الكونغو قد غادرو العاصمة كينشاسا عشية الجمعة الماضية باتجاه الكامرون ، وشرعوا في التداريب الأولى بداية من السبت أخر أيام 2016 في ذات المركز الكامروني بدوالا الذي حضروا فيه  غداة نهائيات كأس إفريقيا 2015 وهي النهائيات التي انتزع فيها الكونغو الديموقراطية الميدالية البرونزية ، ما يعني أن التحضير الحالي للكونغو الديموقراطية بالكامرون يحمل ذكرى جيدة للناخب فلوران إبينغي .
وكان المعسر التحضيري قد عرف مشاركة الجزء الأول من الدوليين في مران خفيف في انتظار توافد نجوم الكونغو الديموقراطية من الخليج موبيلي ندومبي ( الأهلي القطري ) – بوكيلا جيريمي ( الخرطيات القطري ) مساء الاحد على أن يلتحق المحترفون في البطولة الأنجليزية يوم ثاني يناير .