عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة الى الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه دارمشتات صاحب المركز الاخير 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من البطولة الالمانية لكرة القدم.

وعانى الفريق البافاري الامرين للتخلص من عقبة دارمشتات الذي صمد 71 دقيقة قبل ان تهتز شباكه بهدف رائع من البرازيلي دوغلاس كوسطا.

وهي المباراة الثالثة عشرة على التوالي التي يفشل فيها دارمشتات في الحفاظ على نظافة شباكه في البوندسليغا (رقم قياسي).

وحاول بايرن ميونيخ الذي افتقد خدمات قائده فيليب لام بسبب اصابة تعرض لها قبل انطلاق المباراة، منذ البداية وكان الاكثر استحواذا للكرة بيد ان مهاجميه وخصوصا البولندي روبرت ليفاندوفسكي وطوماس مولر وجدوا صعوبة في فك التنظيم الدفاعي المحكم لاصحاب الارض.

وفي غياب الخطورة، اضطر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى اشراك الجناح الفرنسي فرانك ريبيري مكان الدولي التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة 69 قبل ان يأتي الفرج من القدم اليسرى لكوستا عندما حرك له الدولي الاسباني تياغو الكانطارا كرة من ركلة حرة فاطلقها من نحو 25 مترا ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (71) مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

والفوز هو الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ والحادي عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 36 نقطة واستعاد الصدارة من لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي كان استعاد توازنه بالفوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر امس السبت.

وكان لايبزيغ سقط للمرة الاولى هذا الموسم امام اينغولشتات صفر-1 في المرحلة السابقة.

ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه "اليانز ارينا" لايبزيغ الاربعاء المقبل في مباراة قمة قد تشكل منعطفا في الصراع على اللقب.

يذكر ان لايبزيغ تأسس عام 2009، ويشارك في بطولة النخبة للمرة الاولى في تاريخه.

ومني دارمشتات بخسارته السابعة على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم مقابل فوزين وتعادلين، فبقي في المركز الاخير برصيد 8 نقاط.

ويلعب لاحقا باير ليفركوزن مع اينغولشتات.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ 36 نقطة من 15 مباراة

2- بايرن ميونيخ 33 من 14

3- هوفنهايم 27 من 15

4- هرتا برلين 27 من 14

5- بوروسيا دورتموند 26 من 15