جاء الموسم المنقضي مثمرا وموفقا بشكل كبير لقطب دفاعي الفريق الوطني المهدي بنعطية ومروان داكوسطا مع فريقيهما تواليا بايرن ميونيخ وأولمبياكوس اليوناني.
المهدي ورغم التباين في الحضور فقد ساهم في الظفر بلقب البوندسليغا للمرة الثانية تواليا، ثم رفع كأس ألمانيا في آخر ظهور كما يُحسب له بلوغه نصف نهائي عصبة الأبطال الأوروبين في مناسبتين.
أما مروان فقد فاز بأول لقب له مع أولمبياكوس الذي صنع معه درع البطولة اليونانية، وحل وصيفا في مسابقة الكأس وخاض بجرأة المسابقتين الأوروبية العصبة والأوروليغ.
كما ظفر كريم الأحمدي بلقب كأس هولندا مع فاينورد ليأخذ المكافأة الثمينة، ويكون المحترف المغربي الوحيد المتوج في الأراضي المنخفضة.
سقاء الأسود كان من صناع الإنجاز مع فرسان روتردام رفقة زميله أنس أشهبار، ورفع الكأس بعد فوزه في لقاء النهائي على أوتريخت بالرباعي المغربي بارازيت، أيوب، أمرابط، العيساتي.
وإستحق المهدي كارسيلا تذوق حلاوة التتويج مع بنفيكا بطل البرتغال، وهو اللقب الأول له مع النسور في موسمه الأول بلشبونة، لينضاف إلى تتويجاته السابقة مع ستاندار لييج البلجيكي.
ويحسب تتويج بنفيكا أيضا للثنائي المغربي الآخر عادل تاعرابت وبلال ولد الشيخ رغم عدم مشاركتهما في أي مباراة، وعدم خوضهما لأي دقيقة طيلة 10 أشهر من المنافسة.
 
الأسود المؤهلون لعصبة الأبطال الأوروبية
المهدي كارسيلا (بنفيكا البرتغالي)
عمر القادوري (نابولي الإيطالي)
المهدي بنعطية (بايرن ميونيخ الألماني)
مروان داكوسطا (أولمبياكوس اليوناني)
نبيل درار (موناكو الفرنسي)
 
الأسود المؤهلون للأوروليغ
سفيان بوفال ومنير عوبادي (ليل الفرنسي)
أسامة طنان وكيفن مالكوي (ليل الفرنسي)
يونس بلهندة (شالك الألماني)
امبارك بوصوفة (لاغنتواز البلجيكي)
كريم الأحمدي (فاينورد الهولندي)
إلياس بلحساني (هيراكليس الهولندي)