قدر الوداد والفتح الرباطي أن يلتقيا في مؤجل الدورة 24 في مباراة كالنار، كالعاصفة، كالبركان، وهما من يتنافسان على لقب البطولة الإحترافية، ونتيجتهما ستحدد معالم اللقب في إنتظار ما سيحققه الرجاء البيضاوي وإتحاد طنجة، وقد إعتبرها المتتبعون مباراة سد سابق لأوانه.
الوداد البيضاوي الذي ضيع ثلاث نقط عندما سقط أمام الرجاء في الديربي، لن يرضى بغير الفوز لأن الهزيمة الثانية على التوالي تعني أنه سيقدم هدية ثمينة للفتح الرباطي الذي يتربص باللقب، في الوقت الذي يتطلع فيه الفتح إلى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

الوداد وهزيمة الذهاب
يتذكر الوداديون جيدا أن الفتح الرباطي كان قد هزم فريقهم بهدف حمل توقيع ادم النفاتي في الدورة التاسعة، وبالتالي سيسعى الوداد إلى رد الدين، والبحث عن نتيجة الفوز الذي يبقى الخيار الوحيد للبقاء في الصدارة والتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، ما عدا الفوز فإن اللقب قد يبتعد عن الوداد، لكنه بالمقابل سيكون في مواجهة فريق يلعب على اللقب وهو منافسه المباشر، الوداد لن يفوت هذه المرة الفرصة دون تحقيق الفوز لتعويض خسارة الديربي أمام الرجاء.

الصدارة أولا
برغم خسارته في الديربي فإن الوداد البيضاوي حافظ على صدارته برصيد 47 نقطة، وإن ضيع الفوز في مؤجل الدورة 24 أمام الفتح الرباطي فإنه سيفقد مسافات كبيرة في معانقة اللقب، بوجود الرجاء البيضاوي الذي دخل هو الآخر خانة المنافسة على اللقب، وبالتالي فإن غير الفوز فإن الوداد سيجد نفسه في ورطة.

أرقام ودلالات
يوجد الوداد في المركز الأول برصيد 47 نقطة، تحصل عليها من 26 مباراة، فاز في 13 مباراة، و8 تعادلات، و5 هزائم، بالميدان لعب 12 مباراة وحقق 8 مباريات و3 تعادلات ثم هزيمة واحدة، أما خارج الميدان لعب 14 مباراة، فاز فيها في 5 مباراة، وتعادل في خمسة، ثم إنهزم في أربعة.

هجهوج الهداف
رصيد رضا هجهوج من الأهداف في البطولة ومع الوداد هو 8 أهداف، وهو هداف الفريق بإمتياز، إذ سيسعى إلى التسجيل للإرتقاء في صدارة الترتيب العام للهدافين.

الفتح وفوز الذهاب
كان الفتح الرباطي قد فاز على الوداد في الذهاب في الدورة التاسعة، وسيسعى إلى تكرار نفس السيناريو في هذا المؤجل، ليكبر حلمه في المنافسة على لقب البطولة، إذ يعتبر الفوز طريق يؤدي نحو اللقب، ماعدا ذلك فإن الفريق الرباطي قد يفقد هذا الحلم الذي ظل يراوده منذ إنطلاق هذا الموسم الكروي.

بطنا.. هل يقلب الموازين؟
سيكون مراد بطنا هداف البطولة إلى جانب المهدي النغمي مهاجم الجيش أمام إمتحان حقيقي لقيادة فريقه نحو البحث عن الفوز، لتقوية حظوظه في التتويج بدرع البطولة، رصيده هو 9 أهداف ويتطلع إلى التسجيل للبقاء في الصدارة وإبقاء حظوظ فريقه في الفوز باللقب، فهل سيقلب الطاولة على الوداد ويغير مجرى البطولة ويقلب موازينها؟

موعد مع التاريخ
أمام الفتح الرباطي فرصة تاريخية للقبض على الصدارة وهذا لن يتأتى إلا بالفوز على الوداد في هذه المباراة المرعبة والمثيرة، والتي ستسرق أنظار الجميع وهي التي ستحدد معالم اللقب، إذ أن الفريقين معا يتطلعان للفوزوحتى التعادل لا يخدم مصلحتهما لوجود مطاردة مباشرة من الرجاء البيضاوي وإتحاد طنجة.

أرقام الفتح في البطولة
يتواجد الفتح الرباطي في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، من أصل 25 مباراة، سيجري مؤجل الدورة 24 أمام الوداد ثم مؤجل الدورة 27 بين الفتح الرباطي وإتحاد طنجة ما يعني أن الفتح سيكون في مواجهة الفريقين المعنيين باللقب.
في رصيد الفتح 11 فوز، 10 تعادلات، و4 هزائم، بالميدان حقق 6 إنتصارات 5 تعادلات، وهزيمة واحدة، أما خارج الميدان فقد فاز في 5 مباريات، وتعادل في 5 ثم إنهزم في 3.
الزمان: السبت 14 ماي 2015
المكان: ملعب المسيرة بآسفي (س16)
الحكم: رضوان جيد (عصبة سوس)