احتفل ليستر سيتي بإحراز لقب البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بالفوز 3-1 على ضيفه إيفرطون بفضل ثنائية من الهداف جيمي فاردي العائد من الإيقاف اليوم السبت.

وخالف ليستر بقيادة المدرب كلاوديو رانييري التوقعات قبل انطلاق الموسم ونجح في الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه الممتد على مدار 132 عاما يوم الاثنين الماضي عندما تعادل أقرب منافسيه توتنهام هوتسبير 2-2 مع تشيلسي.

ADVERTISEMENTS

وقبل المباراة أقيم حفل في أرضية الملعب بمشاركة رانييري ومطرب الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي وسط حماس كبير من المشجعين بينما تسلم الفريق الكأس وميداليات البطولة بعد المباراة.

واستفاد فاردي مهاجم منتخب إنجلترا من تمريرة أندي كينغ وسجل الهدف الأول بعد مرور خمس دقائق وأضاف كينغ الهدف الثاني بعد مجهود من الجزائري رياض محرز في الدقيقة 33.

وسجل فاردي الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 65 قبل أن يطيح بركلة جزاء أخرى بعيدا عن المرمى فيما أحرز كيفن ميرالاس هدف إيفرتون الوحيد بمجهود فردي في اللحظات الأخيرة.

ADVERTISEMENTS

وأصبح رصيد ليستر 80 نقطة من 37 مباراة ويتقدم بعشر نقاط على توتنهام صاحب المركز الثاني الذي يستضيف ساوثامبتون غدا الأحد بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 44 نقطة بالمركز 12.