أشارت العديد من التقارير الصحفية القادمة من البرازيل إلى أن اللاعب نيمار دا سيلفا مهاجم ونجم نادي برشلونة الإسباني قد وقع رسمياً على عقده الجديد مع النادي والذي يمتد حتى 2021.

شبكة "ESPN Brazil" أعلنت بأن اللاعب الدولي البرازيلي قد وقع في السر على عقد جديد مع النادي الكاتالوني لمدة خمس سنوات وذلك قبل تتويج النادي ببطولة كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وذكرت الشبكة الشهيرة بأن نيمار قد قام بتمديد عقده الحالي مع البلوغرانا والذي ينتهي في يونيو/حزيران من عام 2018، ليس ذلك فقط، لكنه سيصبح في المركز الثاني ضمن أكثر اللاعبين حصولاً على الرواتب خلف زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ADVERTISEMENTS

في حين لم تقُم إدارة برشلونة بالإعلان عن توقيع نيمار على العقد الجديد مع النادي، وهو الأمر الذي لم يكن للصحافة الإسبانية شيئاً للحديث عنه سواه، وذلك بسبب القضايا التي يتورط فيها اللاعب وعائلته حالياً مع الضرائب.

بينما سوف تكون عملية التجديد تلك ضربة كبرى للغاية لجميع الأندية التي كانت تُمنِّي النفس بالحصول على خدمات النجم البرازيلي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت أندية ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي أكثر الأندية التي كانت مستعدة لدفع الشرط الجزائي الموجود في عقد نيمار مع برشلونة والذي يُقدَّر بـ190 مليون يورو.

ADVERTISEMENTS

فيما يقدم نيمار مستويات مذهلة منذ انتقاله إلى ملعب كامب نو قادماً من نادي سانتوس البرازيلي في صيف عام 2013، حيث شارك مع الفريق 131 مباراة وسجل 82 هدفاً، وتمكن من التتويج مع الفريق بستة ألقاب هي الدوري الإسباني "مرتين"، كأس ملك إسبانيا، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

يذكر أن اللاعب صاحب الـ24 عاماً كان قد تواجد في المركز الثالث ضمن أفضل لاعبي العالم 2015، خلف كل من زميله ليونيل ميسي ومنافسهم الأكبر كريستيانو رونالدو مهاجم ونجم نادي ريال مدريد والذي يمني نيمار النفس بانتقاله إلى برشلونة.