دخل المدرب الفرنسي إيرفي رونار في مفاوضات للعودة كمدرب لمنتخب السعودية لكرة القدم، وفقا لما كشفه مصدر مقر ب من الاتحاد المحلي للعبة لوكالة فرانس برس الجمعة.

وقال المصدر إنه "سيتم الإعلان عن الخبر خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من الإجراءات التعاقدية بشكل نهائي ورسمي".

وفي حال تعيينه رسميا، ستكون هذه الولاية الثانية لرونار (56 عاما) مع منتخب السعودية بعد الأولى بين 2019 و2023.

وكان المدرب الفرنسي قد ترك المنتخب السعودي بطريقة جدلية، رغبة منه بالانتقال لتدريب منتخب سيدات بلاده الذي كان يستعد للمشاركة في كأس العالم قبل أن يقدم استقالته في غشت الماضي عقب الخروج من الدور ربع النهائي أمام البرازيل في الألعاب الاولمبية.

تولى مدافع كان في ثمانينات القرن الماضي، قيادة المنتخب السعودي في تموز/يوليوز 2019 بعد تجربة على رأس الجهاز التقني المغربي ومشاركة في مونديال روسيا خرج فيه من الدور الأول.

قاد المنتخب الخليجي للتأهل إلى كأس العالم 2022، بعد تصدره مجموعته الآسيوية وشهد الأخضر تحت اشرافه استقرارا فنيا.

وحققت السعودية في مونديال قطر، فوزا افتتاحيا تاريخيا على أرجنتين ليونيل ميسي (2-1) التي أحرزت اللقب لاحقا ، قبل أن يودع من دور المجموعات.

وكان قد أقيل المدرب الإيطالي روبرطو مانشيني الذي خلف رونار بسبب سوء النتائج الخميس.

وكانت مباراة السعودية التي تعادل فيها مع البحرين الثلاثاء في 15 تشرين الأول/أكتوبر ضمن الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بمثابة القشة التي قصمت ظهر المدرب الإيطالي مع "الأخضر".

ولم يجمع المنتخب السعودي سوى خمس نقاط في أربع مباريات ضمن التصفيات. تعادل في بداية المشوار على أرضه أمام إندونيسيا (1-1)، ثم فاز بصعوبة على الصين (2-1)، قبل أن يسقط على أرضه مجددا أمام اليابان (0-2) ثم يتعادل مع البحرين.

ويضع الاتحاد السعودي أولوية بناء منتخب قوي في ظل الانفاق الكبير على استقطاب اللاعبين الأجانب الى البطولة المحلية واقترابه من استضافة كأس العالم 2034.