فاز المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة الاطار المغربي جمال السلامي على نظيره العماني ب4 أهداف دون مقابل ، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب عمان الدولي، وذلك في إطار الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ADVERTISEMENTS

وبهذه النتيجة ارتقى المنتخب الأردني إلى المركز الثاني ب7 نقاط، وصيفا للمنتخب الكوري الجنوبي الذي انفرد بصدارة هذه المجموعة الثانية ب10 نقاط بعد فوزه اليوم على نظيره العراقي الذي تراجع إلى المركز الثالث بنفس نقاط المنتخب الأردني مع فارق الأهداف لصالح هذا الأخير.

وكان المنتخب الأردني قد تعرض لخسارة قاسية في عقر داره أمام نظيره الكوري الجنوبي ب2-0 في المباراة التي جرت أطوارها الخميس الماضي، ضمن الجولة الثالثة من الدور الثالث من هذه التصفيات.

وخلال الجولتين السابقتين كان منتخب النشامى قد تعادل مع نظيره الكويتي 1-1 ثم فاز على المنتخب الفلسطيني 3-1.

ADVERTISEMENTS

يذكر أن المنتخب الأردني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، والعراق، وعمان، وفلسطين، والكويت. وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.