يحل البرتغالي أوغو فيانا بدلا من الإسباني تشيكي بيغيريستاين في منصب المدير الرياضي لنادي مانشستر سيتي، وفقا لما أفاد بطل انكلترا لكرة القدم في المواسم الأربعة الماضية.

وقال سيتي في بيان "بعد 12 عاما حافلا بالألقاب في ملعب الاتحاد، سيترك تشيكي منصبه الحالي بعد كأس العالم للأندية هذا الصيف وسيحل محله أوغو فيانا من سبورتينغ لشبونة".

وأضاف "سيتولى فيانا مهامه بشكل كامل في صيف عام 2025، لكنه سيتعاون مع تشيكي في الأشهر السابقة لضمان الانتقال السلس".

ADVERTISEMENTS

وانضم بيغيريستاين إلى سيتيزنس في عام 2012 بعدما شغل المنصب ذاته في برشلونة بين عامي 2003 و2010. وكان له الفضل على نطاق واسع في إقناع زميله السابق في النادي الكاطالوني بيب غوارديولا بأن يصبح مدربا لسيتي عام 2016.

كما عرض على غوارديولا أول وظيفة إدارية له في برشلونة حيث جلس على مقاعد المدربين، وتربط بين الرجلين صداقة تعود إلى مسيرتيهما الكرويتين، عندما ارتدى كل منهما ألوان النادي الكاطالوني في التسعينيات.

وفي عهد الثنائي غوارديولا وبيغيريستاين، عاش سيتي فترة ذهبية محرزا لقب البطولة ست مرات، بما في ذلك الأربعة الأخيرة تواليا، كما فاز بلقبه الاول في عصبة أبطال أوروبا من بين انجازات عدة.

ADVERTISEMENTS

وسيعيد رحيل بيغيريستاين الوشيك إلى الواجهة التساؤلات حول مستقبل غوارديولا الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي. ولم يوافق المدرب البالغ 53 عاما بعد على تمديد عقده بعدما ألمح الموسم الماضي إلى أنه قد يكون قريبا من نهاية فترة وجوده في إنكلترا.