ما زالت مباراة فرنسا وإيران التي جرت برسم الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، ترخي بظلالها على أجواء مونديال أوزبكيستان، وتثير الكثير من الجدل، حيث اعتبرها المراقبون والمتابعون لهذا المونديال بالفضيحة الكبرى، حيث أظهر المنتخبين الفرنسي والإيراني القليل من الحماس خلال المباراة التي إنتهتلصالح الايرانيين ب4 - 1، بل حاولا الخسارة عن عمد، وذلك بحسب الملاحظين ومرافقي المنتخبات الأخرى المشاركة في ذات المونديال.
وفي هذا الصدد تقدم مسؤولي منتخبي ليبيا وباراغواي باعتراض لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طالبوا من خلاله استبعاد فرنسا وإيران من دور الثمن بسبب السلوك غير الرياضي وابتعادهما عن الروح الرياضية واللعب النظيف.
بينما قامت فيفا بالرد عن هذا الطلب بما يلي: "الفيفا على علم بالشكاوي المقدمة من المنتخبات المشاركة، بخصوص مباراة المجموعة السادسة بين فرنسا وإيران.. لن يتم تقديم أي تعليق آخر طالما أنه ما يزال البحث جاريا في الموضوع".
وقبل إصدار الإتحاد الدولي لكرة القدم قراره النهائي في الموضوع، فالمنتخب الفرنسي سيواجه في دور ثمن النهائي يوم الجمعة منتخب تايلاند، فيما يواجه المنتخب الإيراني المنتخب المغربي بعد غد الخميس، انطلاقا من الساعة 13 و30د.