قال الدكيك، في تصريحات عقب فوز اسود القاعة على بنما وتاهلهم الى الدور الثاني من منافسات كأس العالم باوزباكيستان: “الأهم هو الفوز، حقا ارتكبنا بعض الأخطاء ومع ذلك وبتجربة بعض اللاعبين تمكنا من حسم المباراة، خصوصا أن منتخب بنما لعب آخر حظوظه في هذه المباراة، الأخطاء عادية بالنظر إلى الضغط وكذا وجود لاعبين شباب يشاركون لأول مرة في مثل هذه التظاهرات الكبيرة . هذا الانتصار أعطى ثقة كبيرة للاعبين، ورفع بعض الضغط على اللاعبين، فزنا بستة ورغم ذلك البعض غير راض عنا ونتعرض للانتقادات، على الجميع أن يعلم أننا في كأس العالم”.

وأضاف الدكيك :" سيبحث المنتخب المغربي عن الفوز أمام البرتغال، من أجل صدارة المجموعة الخامسة، التي تسمح له مواجهة صاحب المركز الثاني عن المجموعة الرابعة، التي تضم إسبانيا وكازاخستان وليبيا ونيوزيلندا."

ADVERTISEMENTS

وتعليقا على ما قاله هشام ، هل للانتقاد ضرر في اصلاح الهفوات رغم انه قالها بالحرف في المباراة الاولى والثانية ان الاسود ارتكبوا بعض الاخطاء ، والحال ان هذا الاشكال لازا مطروحا لان كثيرا من الاخطاء كادت تغير مجرى المباراة سيما امام بنما عندما اصبح واقع النتيجة 4  3 . فهل ما انتقده الرأي العام والجمهور ومواقع التواصل الاجتماعي يعتبر خطئا ؟ لا اعتقد ذلك ، بل هو عنصر تلقائي لاصلاح الهفوات الممكنة . وشاهدنا كم من مرة تصيح على اللاعبين ، وحتى عندما يخرج لاعب مخطئ تنبهه . هذا امر عادي جدا