أتم نادي مرسيليا رسميا تعاقده مع لاعب الوسط الدولي أدريان رابيو الذي سبق للنادي الفرنسي العريق أن أعلن الاحد عن توصله الى اتفاق مبدئي معه.

وقال النادي الجنوبي في بيان صحافي "يسر أولمبيك مرسيليا أن يعلن عن تعاقده مع أدريان رابيو. عن عمر 29 عاما انضم لاعب الوسط إلى نادي مرسيليا بعد اجتيازه بنجاح الفحص الطبي الذي خضع له".

ولم يتم الكشف رسميا عن مدة العقد لكن مصادر مطلعة على الملف أشارت لوكالة فرانس برس الى أن لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق سينضم إلى مرسيليا لمدة عامين.

وقرر إبن الـ29 عاما عدم مواصلة المشوار مع يوفنتوس بعد وصوله إلى نهاية عقده معه في حزيران/يونيو، وقد م تضحيات مالية كبيرة كي ينضم إلى مرسيليا، وهو الذي كان يتقاضى سنويا 7 ملايين أورو سنويا وفقا للصحافة الإيطالية.

ودافع رابيو عن ألوان فريق "السيدة العجوز" لمدة خمسة مواسم وحقق معه لقب البطولة المحلية عام 2020، إضافة إلى فوزه بكأس إيطاليا عامي 2021 و2024.

وانتقل رابيو إلى يوفنتوس قادما من باريس سان جرمان، ورغم التقارير التي أشارت اهتمام ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي به، إل ا انه فض ل العودة مجددا إلى "ليغ1" ليكون ركيزة في مشروع مرسيليا ومدربه الجديد الإيطالي روبرطو دي تزيربي الذي حقق بداية واعدة بفوزه في ثلاث من المباريات الأربع الأولى من دون هزيمة.

وقال رابيو مساء الإثنين ب عيد استقباله من الآلاف من مشجعي مرسيليا في المطار "لم أتوقع ذلك. رؤية كل هؤلاء الأشخاص الموجودين هناك يدفئ قلبي. أعلم أن عائلتي سعيدة أيضا. هذا يجعلك ترغب في اللعب والفوز".

وأضاف "إنه أمر لا يصدق حقا، لم أتوقع هذا القدر من الحفاوة والحرارة في الإستقبال".

خاض رابيو 48 مباراة بقميص المنتخب الفرنسي منها مشاركته الأخيرة في كأس أوروبا 2024، كما أحرز مع منتخب "الديوك" مركز الوصافة في مونديال قطر 2022.