أشار النجم النيجيري السابق، جاي جاي أوكوشا" في حديث لموقع "سيت إنفو"، إلى أن المغرب يمتلك كل البنيات التحتية اللازمة لتنظيم كأس العالم 2030 بنجاح باهر مع إسبانيا والبرتغال، من خلال الملف الثلاثي الذي تقدموا به للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وأكد الأسطورة النيجيري لذات الموقع، أن المملكة المغربية طورت كرة القدم وبنياتها التحتية، مؤكدا أن البلاد استغلت الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس خلال مونديال قطر، حيث لقي إشادة عالمية.
وأوضح أوكوشا: "المغرب سيكون ثاني دولة إفريقية تنظم كأس العالم.. إنه شرف للقارة بأكملها"، وقد عبر لاعب باري سان جيرمان السابق عن ابتهاجه بتنظيم المغرب وأفريقيا للحدث الرياض الكوني سنة 2030.
وفي معرض حديثه عن ذات التنظيم، قال النجم السابق لمنتخب جنوب إفريقيا شون بارتليت، لموقع "Le Site info"، بأن المغرب يصنع التاريخ وكونه أحد البلدان المستضيفة لكأس العالم 2030، موضحا: "لقد حاولت المملكة المغربية عدة مرات تنظيم كأس العالم لكنها كانت تفشل، ومع ذلك، لم تستسلم أبدًا وحققت حلمها أخيرًا". وأشار بطل إفريقيا السابق (2006)، إلى أن المغرب أصبح أكثر استعدادا من أي وقت مضى لتنظيم هذه المنافسة العالمية الكبرى.
وتابع: "إختيار المغرب من قبل الفيفا جاء بعدما قام بتطوير وتعزيز بنيته التحتية".
وصرح محمد كالون، المهاجم السيراليوني السابق، للموقع المذكور ، أن العالم سيكتشف خلال ست سنوات وجها جديدا للمغرب. 
واستطر لاعب إنتر ميلانو السابق قائلا: "تنظيم كأس العالم في إفريقيا سيضع القارة في دائرة الضوء ويدفع العديد من الدول الإفريقية إلى التطور بهدف السير على خطى جنوب إفريقيا والمغرب".