أعلنت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن طرح البرنامج التلفزيوني الجديد "WE WERE THERE"، الذي يتناول مراحل كأس العالم قطر 2022 ، ويسرد قصص شخصية وإنسانية في هذه المسابقة العالمية، الى جانب تخصيص فقرات لعدد من نجوم كرة القدم من ضمنهم عناصر من المنتخب المغربي الذي احتل المركز الرابع في إنجاز غير مسبوق إفريقيا وعربيا.

واشتمل البرنامج ، الذي تم طرحه للبيع للقنوات في أنحاء العالم كسلسلة مكونة من 8 أجزاء، مدة كل جزء 30 دقيقة تلقي الضوء على شخصيات رئيسية في هذا الحدث الرياضي التاريخي ، على فقرات لنجمي المنتخب المغربي الحارس ياسين بونو ووسط الميدان سفيان المرابط الى جانب العديد من شخصيات ولاعبي منتخب الأرجنتين الفائز بلقب مونديال قطر 2022، بمن فيهم المدرب ليونيل سكالوني، وحارس المرمى الفائز بالقفاز الذهبي إميليانو مارتينيس، والمهاجم خوليان ألفاريس، واللاعب غونسالو مونتيل الذي نفذ ضربة الجزاء التي حسمت نتيجة نهائي البطولة.

كما تضمن البرنامج فقرات لعدد من النجوم الآخرين ومن ضمنهم المدرب الفرنسي ديديي ديشان، وبرونو فرنانديش لاعب المنتخب البرتغالي، وجيورجيان دي أراسكايتا مهاجم أوروغواي، وهاجيمي مورياسو مدرب اليابان، ، ورودريغو هداف منتخب البرازيل، ودومينيك ليفاكوفيتش بطل ضربات الترجيح الكرواتي، والمدرب زلاتكو داليتش.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والارث أن برنامج "WE WERE THERE" تتبع العديد من قصص المشجعين التي تجسد الشغف العالمي لأكبر حدث رياضي في العالم، حيث امتزجت قصص المشجعين مع قصص وذكريات اللاعبين لتقديم صورة استثنائية خلال كأس العالم قطر 2022، بدءا من المشجع السعودي الذي سار على قدميه عبر الصحراء لمشاهدة منتخب بلاده يتغلب على منتخب الأرجنتين في أولى المباريات، وانتهاء بالشاب المرافق للاعبين على أرض الملعب، الذي عاش لحظة لا تنسى مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وتعتبر كل حلقة بمثابة فيلم وثائقي يحتوي على قصة متعددة الجوانب، منها قصص اللاعبين والمشجعين وغيرهم من الشخصيات الرئيسية في البطولة، بما في ذلك كشف رحلتهم الفريدة إلى قطر، وتجربة خوض النهائيات من خلال رؤيتهم ، وكيف أسهم تواجدهم في الحدث التاريخي في تغيير حياتهم.

وقام بإخراج البرنامج لوك ميلوز وأنتجه تارون ثيند من مجموعة نوح الإعلامية، فيما تولى مهمة الإنتاج التنفيذي ريتشارد ماكينسون.

وقامت الممثلة ديزي ريدلي بطلة المسلسل التلفزيوني الشهير حرب النجوم، برواية نص البرنامج، فيما شارك في إنتاجه مجموعة نوا الإعلامية، وإتش بي إس الشركة التي نفذت الإنتاج التلفزيوني لمونديال قطر 2022. وقالت فاطمة النعيمي، المدير التنفيذي لادارة الاتصال والاعلام، في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، لقد شكل مونديال قطر 2022 حدثا لا ينسى للمشجعين في قطر ومن حول العالم، الذين تابعوا المباريات وتفاعلوا مع المهرجان الكروي، "حيث تعتبر الاستضافة الناجحة للبطولة إنجازا يدعو للفخر يضاف إلى سجل دولة قطر الحافل بتنظيم الفعاليات والمسابقات الكبرى، اذ قدمت صورة مشرقة عن المنطقة وأسهمت في تعزيز التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب".

وأضافت النعيمي يأتي برنامج "WE WERE THERE"، ليوفر فرصة لاستعادة اللحظات الرائعة في الحدث التاريخي بطريقة مميزة، فضلا عن الاستمتاع بها من جديد من منظور عدد من أفضل لاعبي البطولة وقصص المشجعين الممتعة.