نجح المنتخب المغربي لكرة السلة لأقل من 18 سنة في البصم على بداية موفقة وهو يقص شريط مبارياته في النهائيات الإفريقية أمام منتخب زامبيا.
منتخب المغرب بدأ المباراة بطريقة جيدة، وعرف كيف يفرض إيقاعه على منتخب زامبيا الذي ظهر بمستوى عادي على العموم. ومع مرور دقائق المواجهة تمكن منتخب السلة المغربي لأقل من 18 سنة من تسجيل العديد من السلات على الرغم من بعض الاخطاء والتعثرات التي تصاحب عادة البداية، وقد أنهى المغرب الشوط الاول متفوقا بحصة 44 مقابل 29.
الشوط الثاني كان فرصة مواتية من أجل رفع الايقاع ومواصلة الاكتساح، لكن بعض الأخطاء حالت دون توسيع الفارق، مما سمح لمنتخب زامبيا بتسجيل نقط مهمة، غير ان منتخب المغرب عرف كيف يمتص حماس خصمه الزامبي ليجره لحصد الهزيمة، وانهى المغاربة المباراة لصالحهم بحصة 84 مقابل 67.
انتصار مهم جدا في اولى المباريات، يمكنه ان يرفع المعنويات،من أجل حضور أفضل في اللقاءين القادمين
فهل يواصل المنتخب المغربي رحلة التالق افريقيا؟؟
وتمكنت اناث المنتخب المغربي لكرة السلة لأقل من 18سنة من تحقيق الانتصار الأول على نفس المنتخب الإفريقي اي منتخب زامبيا الاناث انهين الربع الأول لصالحهن بحصة 23 مقابل 12.
الشوط الأول كان من نصيب اناث المغرب والحصة هي 38 مقابل 32 المباراة في مجملها عرفت دفاعا جيدا وحضورا متميزا، مما أهل إناث المغرب لخوض الشوط الثاني بارتياح وتركيز، إذ مع مرور الوقت تمكنت اناث المنتخب المغربي من توسيع الفارق لينتهي اللقاء بحصة 75 مقابل 56 .
الفوز الاول مؤشر على ان البداية كانت ناجحة، لكن لابد من تجاوز بعض الأخطاء والتعثرات، مع العمل على تفادي كل ما من شأنه أن يعرقل المسار الجيد والبداية المشرفة.
ذكور:
المغرب -زامبيا: 84~67
اناث:
المغرب -زامبيا: 75~56
● برنامج المباريات المتبقية:
- ذكور
الجمعة 6 شتنبر 2024
المغرب -رواندا (الساعة 16و30د)
الاثنين 9 شتنبر 2024
المغرب - جنوب افريقيا (الساعة 14)
- اناث
الجمعة 6 شتنبر 2024
المغرب -انغولا (الساعة 19)
السبت 7 شتنبر 2024
المغرب - مالي (الساعة 16و30د)