يفتتح المنتخب المغربي للإناث لأقل من 20 سنة، مشاركته الأولى في منافسات كأس العالم التي انطلقت بكولومبيا، ضمن المجموعة الثالثة. وسيخوض المنتخب النسوي المغربي مباراته الأولى أمام البارغواي اليوم الأحد (فجر الاثنين بتوقيت المغرب) بمدينة كالي (460 كلم جنوب غرب بوغوتا)، على أن يواجه الولايات المتحدة في الرابع من شتنبر، وإسبانيا، حامل اللقب، في السابع من الشهر ذاته، برسم الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات.

وقال مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق "متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة"، وذلك عشية مباراتهن الأولى في كأس العالم أمام البارغواي.

وسجل الناخب الوطني أن هذه هي المشاركة الأولى للمنتخب المغربي لأقل من 20 سنة في نهائيات كأس العالم للعبة، مضيفا أنه " دائما ما تكون المشاركة الأولى مميزة، لأنها تبقى راسخة في التاريخ".

وأشار إلى أنه "بمشاركة منتخب المغرب لأقل من 20 سنة في المونديال تكون جميع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات سجلت حضورها في نهائيات كأس العالم، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك".

وأكد فيلدا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الأمر جاء نتيجة العمل "الممتاز" الذي قامت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع لفائدة كرة القدم النسوية، وهو العمل الذي بدأ يؤتي ثماره.

وحسب خورخي فيلدا، فإن منتخب النغرب لأقل من 20 سنة يتشكل من مجموعة شابة، "لقد استدعينا ثلاث لاعبات لا تتجاوز أعمارهن 17 سنة، وهناك لاعبات أخريات ستصلن قريبا للسن الأقصى للمشاركة (20 سنة) والعديد من اللاعبات الأخريات سيبقين تحت سقف الـ 20 سنة لوقت أكثر".