نشرت الجامعة الفرنسية لكرة القدم الثلاثاء بيانا أعلن فيه رحيل مدرب منتخب فرنسا للإناث إيرفي رونار بشكل رسمي، بعدما كان أذاع الخبر قبل أشهر عديدة.

وكتب المنتخب الفرنسي النسوي على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء، بعد أيام قليلة من فشل جديد ومدو في ربع نهائي الألعاب الأولمبية على أرضه، أن "المدرب إيرفي رونار ترك مهامه على رأس الـ+زرق+ (إناث)".

وقاد رونار فريقه في 26 مباراة شهدت 17 انتصارا و3 تعادلات و7 هزائم، منذ تعيينه في منصبه في 30 أذار/مارس 2023 خلفا لكورين دياكر.

ويترك مهامه مع خيبتي أمل: الإقصاء من ربع نهائي كأس العالم الصيف الماضي، والإقصاء في الألعاب الأولمبية من الدور عينه، السبت الفائت، أمام البرازيل.

ووفقا لمصادر عديدة، سيخلف المدرب البالغ من العمر 55 عاما مساعده في تدريب المنتخبين الفرنسي والسعودي، لوران بونادي (54 عاما ). وسبق لهذا الأخير تدريب فريق شبان باريس سان جيرمان بين عامي 2013 و2015، وفريق نيس الرديف بين عامي 2015 و2019.

وقال رئيس الجامعة الفرنسية لكرة القدم فيليب ديالو الجمعة "توقعنا الخطوة التالية لضمان تمكن هذا الفريق أخيرا من إيجاد فائض الجودة الذي سيسمح له بالتماشي مع العمل الم نجز".

وأضاف "لدينا بضعة أسابيع لإصدار الإعلانات اللازمة لكننا استبقنا الأمر. الخيار مدروس للغاية. أضع في الحسبان كل هو مطلوب للمنتخب الفرنسي مستقبلا . سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب".