يودع المهاجم الغابوني الدولي بيير إيميريك أوباميونغ، مرسيليا بعد موسم واحد في صفوفه، فيما قد ينضم الإنكليزي مايسون غرينوود إلى النادي الجنوبي صاحب المركز الثامن في البطولة الفرنسية لكرة القدم في الموسم الماضي.

وانضم أوباميونغ نغ (35 عاما ) إلى مرسيليا قادما من تشلسي الإنكليزي في تموز/يوليوز 2023، فسجل معه 30 هدفا ضمن مختلف المسابقات.

قال أوباميونغ عبر حسابه على إنستغرام الأربعاء "لقد حان الوقت بالنسبة لي لبدء فصل جديد".

وأضاف "لطالما اتبعت نصيحة والدي الذي سمح لي بأن أصبح اللاعب الذي أنا عليه الآن، وقد اتخذنا هذا القرار للفصل التالي من مسيرتي".

وتابع مهاجم أرسنال الإنكليزي وبرشلونة الإسباني سابقا "أمضيت عاما مليئا بالمشاعر وأشكر النادي والجهاز التقني وزملائي وجمهورنا".

في المقابل، أشارت وسائل إعلام عدة إلى ارتباط اسم غرينوود الذي أسقطت الاتهامات ضده بالاغتصاب والاعتداء على شريكته، في شباط/فبراير من العام الماضي، بالنادي الجنوبي.

وأوقف مانشستر يونايتد الإنكليزي لاعبه غرينوود في كانون الثاني/يناير 2022 بسبب هذه المزاعم، لكن المدعين أسقطوا التهم العام الماضي بعد انسحاب شهود رئيسيين وظهور أدلة جديدة.

ولعب ابن الـ22 عاما مع خيطافي الإسباني في الموسم الماضي بالإعارة، حيث سجل 10 أهداف في 36 مباراة.

وكان غرينوود يعد من النجوم الصاعدين في يونايتد بعد صعوده من الفئات الصغرى إلى الفريق الأول، حيث سجل 35 هدفا في 128 مباراة ضمن مختلف المسابقات.