رغم الأخطاء التحكيمية الفادحة، نجح المنتخب المغربي إناث لأقل من 18 سنة في تحقيق الفوز على المنتخب التونسي وبالتالي التأهل لنهائيات بطولة افريقيا التي ستقام بجنوب افريقيا.
المنتخب المغربي افتتح اللقاء بضغط كبير، مكنه من فرض إيقاعه، ورغم الأخطاء التحكيمية الفادحة، فقد أفلح في تحقيق التقدم خلال الشوط الأول والحصة 36 مقابل 32.
خلال الشوط الثاني واصلت اناث السلة المغربية سيطرتهن، وكانت لهن الكلمة الفصل مع مرور الوقت، خاصة بعد تركيزهن وعدم الانسياق مع الإحتجاج على التحكيم واخطائه، وظلت اناث المغرب مسيطرات حتى تمكن من احراز الفوز والحصة هي 52 مقابل 49 ..فوز اهلهن للحاق بالمنتخبات المؤهلة للنهائيات بدولة جنوب افريقيا، فهنيئا لهن وان شاء الله يبصمن على حضور موفق في هذه التظاهرة القارية الهامة.
وجاء تأهل المنتخب المغربي اناث لأقل من 18 سنة، بفضل السياسة الناجحة التي سطرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بمعية الإدارة التقنية الوطنية والاطر التقنية المشرفة والعمل الجيد التي تقوم به الاندية والعصب الجهوية.
وستكون نهائيات كاس افريقيا اناث لأقل من 18 سنة بجنوب افريقيا، فرصة مهمة للاعبات المنتخب المغربي للاحتكاك وابراز مؤهلاتهن في العرس الافريقي.