توصل النجم ليبرون جيمس الى اتفاق لتمديد عقده مع لوس انجليس ليكرز لموسمين جديدين مقابل 104 مليون دولار أميركي، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدة الاربعاء.

وقرر جيمس عدم تفعيل عامه الأخير مع ليكرز الاسبوع في خطوة لم تكن بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب البطولة عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد يسمح بتوفير المزيد من الاموال من اجل التعاقد مع لاعبين جدد.

ويرغب جيمس الفائز بلقب البطولة أربع مرات، محطما في طريقه غالبية الأرقام القياسية، التواجد لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي انتدبه ليكرز الجمعة كالخيار رقم 55 في الـ"درافت"، ليصبح ابن الـ19 عاما من ضمن أول ثنائي أب وإبن في فريق واحد في تاريخ البطولة.

وكشف موقعا "إي أس بي أن" و"ذي اتلتيك" ان العقد الجديد لجيمس لا يتضمن بندا يسمح بمبادلته، ما يعني أن ليكرز لا يستطيع ابرام اي صفقة تبادل من دون موافقته.

وسيخوض جيمس الذي يعد أفضل هداف في تاريخ البطولة على الإطلاق، موسمه الـ 22 في 2024-2025.

وعانى جيمس لتكرار انجازه مع الفريق الذي قاده الى اللقب عام 2020 في المواسم الاخيرة حيث خرج الفريق من الدور الاول لـ "بلاي أوف" الموسم الماضي.

واستعان ليكرز باللاعب السابق دجاي دجاي ريديك لاستلام مهمة الاشراف عليه، وذلك خلفا لدارفين هام الذي أقيل من منصبه في أوائل أيار/ماي.