صنف المنتخب الأردني والمنتخب السعودي في المستوى الثالث لقرعة المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقبل في كندا وأمريكا والمكسيك.

وقسمت المنتخبات الـ18 المترشحة عن الدور الأول، إلى ستة مستويات، وفقًا لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يوم 20 يونيو الجاري، إذ جاءت في المستوى الأول، منتخبات اليابان، وإيران، وكوريا الجنوبية، وفي الثاني منتخبات أستراليا، وقطر، والعراق، وفي الثالث منتخبات السعودية، وأوزبكستان، والأدرن، ورابعًا منتخبات الإمارات وعُمان والبحرين، وفي المستوى قبل الأخير جاءت منتخبات الصين وفلسطين وقرغيزستان، وأما السادس فاحتضن منتخبات كوريا الشمالية، وأندونيسيا، والكويت.


وتجري قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، الخميس المقبل، بفندق مندارين أورينطال في كوالمبور، العاصمة الماليزية.


وبموجب القرعة المنتظرة، سيتوزَّع المتأهلون الـ18 على ثلاث مجموعات، تضم كل واحدة ستة منتخبات، ستتواجه فيما بينها ذهابًا وإيابًا، وفي نهاية المطاف سيصعد متصدر ووصيف كل مجموعة مباشرةً إلى المونديال، بينما سيتحول الثالث والرابع إلى مرحلة رابعة من التصفيات.


وستُوزِّع هذه المرحلة المشاركين فيها على مجموعتين، تشمل كل واحدة منهما ثلاثة منتخبات، تتلاقى فيما بينها بنظام المواجهة الواحدة في مكان محايد، ويتأهل المتصدران مباشرة إلى المحفل العالمي، برفقة الستة المترشّحين من الدور الثالث.


أمّا الوصيفان فسيتواجهان ذهابًا وإيابًا فيما يسمّى خامس أدوار التصفيات، والفائز منهما سيخوض غمار الملحق العالمي بحثًا عن حسم مقعد مونديالي تاسع للقارة الصفراء.