وافق فريق الدفاع الحسني الجديدي على تسريح مهاجمه مسعود جمعة شوكا، خلال الميركاطو الشتوي إلى نادي الفيصلي السعودي المنتمي للقسم الثاني على سبيل الإعارة لمدة أربعة أشهر.
وأضاف مصدر مسؤول داخل إدارة فارس دكالة، أن جلسة جمعت رئيس الفريق الدكتور عبد الطيف المقتريض قبل لقاء الدفاع باتحاد تواركة مع مع المهاجم الدولي الكيني الذي رحب بالعرض السعودي، حيث سيستفيد الفريق الجديدي من صفقة انتقال مهاجمه للفيصلي حوالي 300 ألف دولار.
ووجد الدفاع نفسه مجبرا خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية على التخلي عن ثلاثة من لاعبيه الأساسيين، وهم عبد الفتاح حذراف المنضم للجيش الملكي، وعبد الحميد بوبا لحسن الذي اقترب من التوقيع لنادي أتلتيكو دي ألكوركون الإسباني، ومسعود جمعة شوكا المنتقل حديثا للفيصلي السعودي، لمواجهة أزمته المادية الخانقة التي ترخي بظلالها القاتمة على كاهله، وتسوية بعض ديونه المتراكمة جراء تراجع موارده المالية في المواسم الأخيرة، علما أن الفريق الجديدي فك ارتباطه مؤخرا باللاعبين يونس أولاد زيان والمعطي تميزو بالتراضي. 
وهي مغامرة غير محسومة النتائج من المسؤولين الجديديين ستفرض لا محالة على المدرب التونسي لسعد جردة الشابي الإستنجاد ببعض العناصر الشابة من فئة الأمل لتعويض المغادرين وسد الخصاص في تركيبته البشرية، لا سيما وأن الدفاع ممنوع من الإنتدابات بسبب ارتفاع مديونيته.