تمكن الفتح الرباطي من تحقيق الفوز على شباب المحمدية برسم الدورة 16 من منافسات البطولة الإحترافية وذلك بهدفين للاشيء وهي المباراة التي إحتضنها اليوم الجمعة مركب مولاي الحسن بالرباط.
تميزت الجولة الأولى من المباراة التي جمعت الفتح الرباطي وشباب المحمدية بندية كبيرة في غياب فرص حقيقية للتسجيل من الفريقين حيث عمل المدربان جمال السلامي ومحمد فاخر على وضع صرامة تكتيكية حدت من الخطورة على مستوى الخط الهجومي.
وظلت الدقائق الأولى من دون بناءات هجومية لوجود صرامة على مستوى الدفاع وملء خط الوسط، اللهم بعض المحاولات التي كانت تفتقد للنجاعة من جانب الفتح الرباطي عن طريق اللاعب منتصر الحتيمي الذي أتيحت له بعض الفرص لكنها لم تجد طريقها نحو الشباب كما أن تسديداته كانت فوق المرمى.
كما أن عزيز النخلي كان نشيطا من جانب شباب المحمدية لكن الدفاع الفتحي كان مستميتا وأغلق جميع المنافذ على مهاجمي الفتح الرباطي، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الأبيض.
خلال الشوط الثاني ظل الوضع على ما هو عليه، أخذ ورد بين الفريقين، وقد أتيحت لشباب المحمدية محتولة حقيقية للتسجيل في الدقيقة  55 عن طريق الواصلي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة.
وإنتظرنا حتى الدقيقة 74 ليتمكن الفتح الرباطي من تسجيل أول هدف في المباراة، بعدما أتيحت له ضربة زاوية وبعد أخد ورد بين اللاعبين وبضربة رأسية اللاعب هيرمان يسكن الكرة في الشباك معلنا عن أولى أهداف المباراة.
مباشرة بعد هذا الهدف للفتح الرباطي بدأ شباب المحمدية في البحث عن هدف التعادل، وضاعت على شباب المحمدية فرصة لتعديل الكفة في الدقيقة 83 عندما إرتطمت الكرة بالقائم الأفقي للحارس بنعبيد.
الدقيقة 85 شباب المحمدية ستتاح له ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات نفذها أسامة المليوي لكن الحارس بنعبيد تدخل بنجاح.
الدقيقة 86 الحكم هشام التلمساني سيعلن عن ضربة جزاء لصالح الفتح الرباطي بعد إسقاط الحارس يوسف مطيع للاعب الحتيمي وتكلف بتنفيذها المهدي قرناص على طريقة بالينكا معلنا عن ثاني أهداف الفتح الرباطي لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفتح الرباطي.