تمكن الفريقان، شباب المحدية ونهضة بركان من اقتسام نقاط مباراتهما التي جرت برسم الدورة 14 من البطولة الإحترافية الأولى، على ملعب البشير بالمحمدية، وقادها الحكم نبيل بنرقية.
وتميز الشوط المباراة الأول بمستوى أقل من المتوسط، لكن كان فيه الفريق المحلي أكثر تهديدا لمرمى الحمياني الحارس المتألق لنهضة بركان.
وسجل هذا الشوط ثلاث محاولات للتسجيل للفريق الفضالي، فكانت الفرصة الأولى للاعب مورابيط الذي سدد كرة مركزة في الدقيقة 19 والحارس الحمياني ببراعة أنقذ مرماه من هدف.
ذات الحارس صد تسديدة أخرى في الدقيقة 36، نفذت من خطأ مباشر من اللاعب المترجي، فيما كانت أوضح فرصة للشباب عبر تسديدة المهاجم لمليوي صدها العمود الأيمن لمرمى بركان.
وكان شباب المحمدية قد فقد في بداية هذا الشوط، مهاجمه الهداف كمال القيرع في الدقيقة 12 بسبب الإصابة، والتي واصلت إسقاط لاعبي الشباب، حيث اضطر المدرب محمد فاخر إلى تغيير ثان، باخراج طراوري للإصابة وإقحام عسال في الدقيقة 46، كما اضطر المدافع تاحيف للخروج بعد إصابته في الدقيقة 48.
وفاجأ نهضة بركان مضيفه شباب المحمدية في الدقيقة 46 بهدف وقعه المهاجم يوسف الفحلي الذي استغل فشل المدافع بوشتة في تشتيت الكرة، وسددها داخل المرمى. 
وقام الشباب بالرد على هدف الفريق البرتقالي، بمحاولة خطيرة تعملق من خلالها الحارس الحمياني الذي انقذ مرماه من هدف حقيقيدفي الدقيقة 53.
10 دقائق بعد هذه المحاولة، لاحت فرصة أخرى للفريق الفضالي بواسطة هيرفي غاي الذي حول كرة برأسه تصدى لها الحارس المتألق الحمياني.
ورفع الشباب إيقاع هجوماته، لكنها كانت تشهد استماثة دفاعية للبراكنة وتدخلات ناجحة لحارسهم الحمياني. 
وواصل الشباب ضغطه، وفي الدقيقة 79 استغل لمليوي الخروج الخاطئ للحارس الحمياني، وحول كرة برأسه داخل المرمى مانحا هدف التعادل لفريقه. 
وكفر حارس الفريق البركاني عن خطأه، عندما انقذ مرماه من هدف بعد انفراد للمهاجم لمليوي في الدقيقة 84، حيث اصطدمت به الكرة وخرجت للزاوية.
وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى، واستفاد نهضة بركان من نقطة أضافها لرصيده ليصبح 20 نقطة في الرتبة الخامسة مؤقتا.
بينما أصبح لشباب المحمدية 18 نقطة في الرتبة الثامنة مؤقتا ايضا.