حسم الوداد البيضاوي مواجهته أمام مولودية وجدة، اليوم الجمعة  بثلاثة أهداف لإثنين في إطار الدورة 14 من البطولة الوطنية ، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء،وقادها بإقتدار الحكم جمال بلبصري.

وفي الوقت الذي حاولت فيه عناصر الفريق الوجدي الصعود من أجل الضغط أكثر على الوداد الذي سيطر على الوسط،تركت عدة مساحات إستغلها " الواك" بشكل جيد، ليباغث صلاح الدين بنيشو المولودية بالشهد الأول في الدقيقة 22 بعد تسديدة قوية هزمت الحارس مفتاح الذي إستماث كثيرا قبل أن ينهزم، وسط رغبة واضحة أظهرها زملاء الكونغولي مبينزا للضغط على دفاع أبناء وجدة، الذين سرعان ماردوا على الوداد بعد إنسلال يوسف أنور وحصوله على ضربة جزاء بعد إسقاطه  من طرف المدافع  داري،ليسجل في الدقيقة 26 معلنا عن تعديل الكفة للزوار.

ADVERTISEMENTS

وعاد خط هجوم الوداد للتحرك ، فبعد سوء تغطية  للمدافع يانيس مراح أمام الكونغولي مبنزا إستغل الأخير توغله، ليهز شباك الحارس مفتاح في الدقيقة 29، وسط دهشة هلال الطير  وباقي الكتيبة الوجدية التي لم تحصن كافة خطوطها، رغم الحضور الجيد لياسين البحيري الذي ناور أمام لاعبي خط وسط الفريق الأحمر دون أن يجد الكثير من المساندة من باقي زملائه .

ومع إنطلاق الشوط الثاني، لم يتراجع الوداد عن ضغطه القوي، قبل أن يحصل على ضربة خطأ نفذها جلال الداودي وتابعها أشرف داري الذي سجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 54، لينهار دفاع الفريق الوجدي الذي عانى كثيرا للحد من فاعلية الفريق الأحمر الذي كان منظما وبالأخص في الوسط  ماجعل عناصر المولودية تجد صعوبات من أجل الصعود خارج مناطقها .

وفي الدقيقة 78 وبعد تمريرة البحيري لبطاش قام الأخير بمجهود فردي وسدد بقوة تجاه مرمى الحارس رضا التكناوتي مسجلا الهدف الثاني للمولودية وسط دهشة دفاع الوداد،ليتحرك بعدها الخط الهجومي لكتيبة الفريق الوجدي، مقابل ذلك تراجع الوداد للوراء وإعتمد على المرتدات الخاطفة التي قادها البديل تسومو في مواجهة عرف الفريق البيضاوي  كيفية حسمها.

ADVERTISEMENTS

وبفوزه في لقاء اليوم، رفع الوداد رصيده في المركز الأول ب35 نقطة، مقابل ذلك تجمد رصيد مولودية وجدة في الصف الأخير مع سريع وادي زم مؤقتا ب10 نقاط.