سقط الرجاء البيضاوي، في فخ التعادل السلبي، أمام منافسه سريع وادي زم، برسم الدورة 9 من البطولة الإحترافية الاولى، في المباراة التي إستضافها مساء اليوم، مركب محمد الخامس بالدار البيضاء،وقادها الحكم محمد بلوط.

بداية المباراة، شهدت تحكم النسور في إيقاعها، مقابل  تراجع كلي لممثل مدينة وادي زم، الذي إكتفى بالدفاع في مناطقه،مع الإعتماد على المرتدات السريعة التي قادها المهاجم الكونغولي أوباسي، في حين ظل خط هجوم الرجاء، يناور عن طريق الحافيظي،والهبطي، ثم كوياطي، دون أن يتمكنوا من هز شباك الحارس مهدي وايا.

ADVERTISEMENTS

الرجاء حاول التنويع في طريقة اللعب، بالإعتماد على الكرات القصيرة والطويلة، لكن تكثل زملاء عز الدين النقاب في الوراء، حال دون أن يفرضوا قوتهم، في الوقت الذي تواصلت سيطرة الفريق البيضاوي، طيلة الشوط الأول دون جدوى.

ومع إنطلاق الشوط الثاني،وجد الشابي نفسه مجبرا على إجراء بعض التغييرات،في الوقت الذي أخرج متولي، وأقحم مكانه الوردي، ثم زج ببنحليب وأخرج الهبطي، بالإضافة إلى منحه الفرصة للشاب فرح بدل عمر العرجون،ورغم ذلك لم يتغير واقع الحال ، بعدما ظل الخضر، يتحكمون في إيقاع اللقاء،دون أن يتمكنوا من التسجيل.

ومع توالي دقائق المباراة، خرج لاعبو سريع وادي زم، من مناطقهم للحد من تقدم الرجاويين،الذين لم يختبر حارسهم أنس الزنيتي كثيرا،قبل أن يخرج المدرب لاعب الوسط محمد زريدة، ويمنح الفرصة للكونغولي نغوما ،في مواجهة حاول فيها البديل حسين رحيمي، تجريب حظه بالتسديد من بعيد، لإرباك كتيبة المدرب شبيل، دون جدوى، في الوقت الذي إستماث أبناء وادي زم، وحصنوا دفاعهم، لمنع تسربات لاعبي الرجاء، الذين غابت عنهم الحلول الناجعة لهز شباك الفريق الزائر، الذي  لم يستغل لاعبه أوباسي مرتدا قاده في الدقيقة الأخيرة من اللقاء،بعد إنفراد بالحارس الزنيتي الذي أنقد مرماه.

ADVERTISEMENTS