إنتهت مباراة الدورة 8 من منافسات البطولة الإحترافية الأولى بين الدفاع الجديدي وضيفه الرجاء البيضاوي بفوز هذا الأخير بـ2 – 0 من توقيع كل من زكرياء الهبطي ومروان الهدهودي، وهي المباراة التي إحتضنها ملعب العبدي بالجديدة وقادها الحكم سمير الكزاز.

وإتسمت بداية المباراة بالحذر الشديد من الفريقين، واعتمد لاعبو الدفاع على ممارسة الضغط المتقدم والخانق على حاملي الكرات من الفريق الرجاوي، مع الدفاع الصارم وإغلاق الممرات، وهو ما صعب من مأمورية الرجاويين في بحثهم عن إيجاد منافذ للتوغل.

وأظهر الدفاع الجديدي خلال الشوط الأول قدرة أكبر على نقل الخطورة إلى منطقة الرجاويين، وكاد شعيب المفتول أن يباغت النسور في الدقيقة 20 بعد خروج خاطئ للحارس الزنيتي لكن زميله سوكحان تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطورة.

وفي عموم الشوط الأول لم نشاهد فرصا حقيقية للتسجيل بعدما طغى عليه الإحتراس الشديد وغاب عنه اللعب المفتوح من الطرفين، لينتهي بالتعادل من دون أهداف.

وخلال الشوط الثاني، وفيما بدأ بنفس النسق الذي إنتهى به الشوط الأول، تمكن الرجاء البيضاوي من مباغتة الدفاع في الدقيقة 53 عبر كرة ممررة من زكرياء الهبطي سقطت خلف الحارس الجديدي الذي لم يمكن من صدها ليتقدم الرجاء البيضاوي بهدف السبق.

وكان لهذا الهدف وقع كبير في نفسيات لاعبي الرجاء الذين ظهروا أكثر إصرار على تسجيل المزيد وأفضل مما كانوا عليه خلال الشوط، ساعدهم عل ذلك دخول الثنائي عبد الإله حافيظي وزكرياء الهبطي.

وكان من الطبيعي أن ينتفض الدفاع الجديدي بحثا عن هدف التعادل وضغط عبر العديد من التوغلات والهجمات كان أقواها فرصة الدقيقة 67 عندما سدد سالامون كرة رأسية إستمات الحارس الزنيتي في صدها بصعوبة وحافظ بالتالي على نظافة مرماه.

واستمر التنافس سجالا بين الفريقين إستمرت معه توالي فرص التهديد من الجانبين، وكاد الرجاء أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 81، ورد الدفاع بقوة في الدقيقة 82، لكن الفرصة الموالية في الدقيقة 83 عرفت تسجيل هدف الرجاء الثاني في المباراة من توقيع مروان الهدهودي بضربة رأسية، لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز الرجاء بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة حقق الرجاء البيضاوي فوزه السادس في بطولة هذا الموسم، وعوض بالتالي الإنتصار الذي غاب عنه في الدورة الماضية عندما تعادل مع الفتح، وبات في مركز الصدارة مؤقتا برصيد 19 نقطة. فيما لم يستطع الدفاع الجديدي تعويض خسارة الجولة الماضية أمام المغرب الفاسي، ومني بالخسارة الثانية على التوالي وبقي بنفس رصيده من النقاط وهو 14 نقطة.