نجح شباب السوالم في خطف فوز ثمين على حساب الجيش الملكي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي بالبطولة الاحترافية، واعتبرت هذه النتيجة من أكبر المفاجآت في الدورة الأولى. 
ورغم هذه الخسارة القاسية، فإن الفريق العسكري، يكون قد استفاد منها بشكل كبير، خاصة المدرب سفين فاندنبروك. 

درس مهم 
أكيد أن هذه السقطة هي عبارة عن صفعة قوية ستَمكن اللاعبين والطاقم التقني من النهوض من أحلام النتائج المتألقة التي سجلها الفريق العسكري في الموسم الماضي، وعدم المغالاة في الثقة الزائدة. 
والأكيد أن الجيش يبقى محظوظا بحكم أن السقطة جاءت مبكرة، ليعيد اللاعبون ترتيب أوراقهم والاستعداد للموسم باكثر جدية وحماس. 
فاندنبروك سيكون مطالبا بدوره بإعادة حساباته، خاصة أن المواسم لا تتشابه، كما أن شباب السوالم أعطى الانطباع أن جمبع الأندية مستعدة للموسم الكروي. 

ADVERTISEMENTS

احتياطيون وجدد
أعطى فاندنبروك الفرصة لمجموعة من اللاعبين الجدد والاحتياطيين للوقوف على مستوياتهم الحقيقية وقياس درجة استعدادهم لحمل قميص الفريق، والأكيد أن المدرب البلجيكي قد أخد فكرة مهمة علي مجموعته، خاصة أنه اعتمد في التشكيلة الرسمية على لاعبين شباب كأيت أورخان وعبا والمهناوي، وكذا اللاعبين الذين انتدبهم في الميركاطو الصيفي كالسبعاوني والعلوشي إيمانيشموي ثم الاحتياطيين، كالشباني وأصواب ودحمون. 
ويبقى السؤال إن كان هذه المباراة ستفرز ضحايا، ستفرض عليه اتخاذ إجراءات، خاصة أنه أكد بأنه سيعيد النظر في عدة أمور، بعد مباراة بيفل البنيني التي ستجرى السبت المقبل في إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الإفريقية.