قال محمد الشيبي الوافد الجديد لفريق الجيش الملكي: "العرض الجدي الذي تقدم به الفريق العسكري هو الذي كان وراء عودتي مجددا رفقة  زعيم الأندية المغربية الذي يتوفر على كافة الإمكانيات البشرية ،المالية ،اللوجيستية والتقنية، للمنافسة على لقب البطولة الاحترافية الأولى وكأس الكونفدرالية".
وأضاف قائلا إن ربان الجيش الملكي البلجيكي سفين فاندنبروك هو من أقنعه وتحدث معه طويلا قبل نهاية الموسم الكروي، من أجل الإلتحاق بالفريق العسكري مجددا، لأن هناك مشروع كبير يهدف بالأساس إلى عودة الجيش لمنصة التتويج والبحث عن لقب البطولة الإحترافية الأولى وفي نفس الوقت لعب أدوار طلائعية على مستوى كأس الكونفدرالية الإفريقية. 
أما بخصوص المنافسة مع محمد مفيد المدافع الأيمن للفريق فقد اعتبرها الشيبي بالأمر العادي لأن  كرة القدم لعبة جماعية تعتمد بالأساس على المنافسة بين جميع اللاعبين، وأكد أن اللاعب القادر على إقناع المدرب هو من يستحق حمل القميص. وقال: "بخصوص محمد مفيد فهو لاعب متميز تربطني به علاقة جد متميزة ، والشيء الجميل أن يتوفر الجيش الملكي على قطع غيار متعددة في جميع المراكز حتى يتمكن المدرب من اختيار الأفضل والقادرين على تقديم الإضافة المطلوبة خصوصا في الموسم الجديد الذي سيعرف منافسة قوية تتطلب نوعا من التهييء الجيد والتركيز الكبير في جميع المباريات التي ستكون حارقة بلا محالة".