عاد المغرب الفاسي بفوز ثمين من قلب العاصمة الرباط على حساب الفتح الرباطي برسم الدورة 25 من منافسات البطولة الإحترافية، في المباراة التي جرت اليوم السبت بمركب مولاي الحسن بالرباط وذلك بهدف للاشيء حمل توقيع اللاعب محمد الفقيه في الدقيقة 14.

وجاءت الدقائق الأولى ضاغطة من الناحية التقنية والتكتيكية خاصة من جانب المغرب الفاسي الذي كان يعرف جيدا خطورة الفتح الرباطي الذي يعتمد على البناءات الهجومية السريعة التي يقودها لعتيمي والهداف الباسل ثم الزرهوني، الشيء الذي خلت فيه هذه الدقائق من حملات هجومية وفرص سانحة للتسجيل حيث ظلت الكرة متمركزة في وسط الملعب، مع إرتكاب أخطاء جعلت الأجواء رتيبة جدا.

أول تهديد في الشوط الأول سيأتي في الدقيقة التاسعة لصالح المغرب الفاسي بواسطة اللاعب أيوب لخضر الذي مرر نحو منطقة العمليات لكن محمد الفقيه لم يحسن التعامل مع هذه المحاولة بشكل جيد ليضيع على فريقه فرصة حقيقية لتسجيل الهدف الأول.

ثاني فرصة في الشوط الأول جاءت لصالح الفتح الرباطي في الدقيقة 10 لكن الحارس أيمن مجيد كان في المكان المناسب وتدخل بنجاح.

إنتظرنا حتى الدقيقة 14 لتحمل البشرى للمغرب الفاسي الذي سيتمكن من إفتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 12 بتسديدة قوية من خارج منطقة العمليات هزمت الحارس المهدي بنعبيد الذي كان متقدما شيئا ما من شباكه.

هذا الهدف نزل كقطعة ثلج على لاعبي الفتح الرباطي الذين لم يظهروا بتلك الشراسة التي عرفوا بها فوجدوا مشاكل في الوصول لشباك أيمن مجيد لوجود صرامة دفاعية للمغرب الفاسي.

وواصل المغرب الفاسي سيطرته الخفيفة على أطوار المباراة من خلال هجمات منظمة كان يقوم بها حمزة الجناتي ومحمد الفقيه الأخير أتيحت له فرصة حقيقية لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 18 لكن تسديدته مرت فريبة من المرمى، ثم عاد حمزة الجناتي الذي هدد مرمى المهدي بنعبيد في مناسبتين في الدقيقة 19 عندما سدد داخل منطقة العمليات إلا أن الحارس حولها للزاوية وفرصة ثانية في الدقيقة 20 بواسطة الجناتي الذي سدد مرة أخرى وتدخل بنعبيد بشكل جيد.

إستمر إيقاع الشوط الأول على هذا النحو

مع بداية الشوط الثاني جاءت الخطورة من المغرب الفاسي الذي كاد أن يفتتح حصة التسجيل بواسطة الجناتي الذي سدد بقوة لكن الحارس بنعبيد كان في المكان المناسب.

وفي الدقيقة 48 طالب المغرب الفاسي بضربة جزاء بدعوى لمس الكرة من أحد اللاعبين داخل منطقة العمليات لينتظر الحكم قرار غرفة الفار لكنه طالب بمواصلة اللعب لعدم وجود مخالفة.

وجاءت أبرز فرصة للتسجيل للفتح الرباطي في الدقيقة 59 بعد أن مرر العميد المهدي الباسل نحو منطقة العمليات وكاد منتصر العتيمي أن يسجل لكن الحارس أيمن مجيد تدخل بنجاح.

وتحصل المغرب الفاسي على ضربة خطأ في الدقيقة 65 نفذها محمد الفقيه صاحب الإختصاص إلا أن الحارس المهدي بنعبيد تعملق وتدخل بنجاح وحول الكرة للشرط.

وظل الفتح الرباطي يبحث جاهدا من أجل تسجيل هدف التعادل لكنه كان يجد صعوبة في ذلك لوجود تغطية دفاعية قوية من جانب المغرب الفاسي، لذلك إعتمد على الضربات الثابتة كحل لتسجيل الهدف.

وعجز الفتح الرباطي مع مرور الدقائق من تسجيل هدف التعادل ليتجمد رصيده في 30 نقطة ووصول المغرب الفاسي للنقطة 30 حيث تنفس الصعداء مبتعدا عن المنطقة المكهربة التي لازمته في الدورات الأخيرة.