أفرزت الدورة الرابعة للبطولة الإحترافية الأولى إنوي، التي اختتمت أمس الأحد رابحين وخاسرين، مستفيدين وغير مستفيدين، هؤلاء أبرزهم:
• الرابحون
- في مقدمة هؤلاء الرجاء الرياضي الذي نجح في تحقيق فوز استراتيجي ومهم ببركان على منافس مباشر هو النهضة البركانية، فوز هو الثالث على التوالي مكن النسور الخضر من مشاركة انحاد طنجة صدارة الترتيب.
- الوداد الرياضي المنتصر بثلاثية نظيفة على حسنية أكادير، كان أيضا في طليعة الرابحين، ذلك أن الفوز الثالث له في أربع مباريات، قفز به لمركز الوصافة وغطى على الهزيمة بآسفي.
- المغرب الفاسي المنتصر بالجديدة على الدفاع الحسني الجديدي، كان من المستفيدين أيضا، إذ جلب له الفوز ثلاث نقط وصعد به للمركز الرابع إلى جانب رفيق الصعود شباب المحمدية.
- نهضة أنلتيك الزمامرة كان من أكبر المستفيدين، ذلك أن فوزه بوجدة جلب له أول النقاط وأول الأهداف، بعد أن خلا رصيده من النقاط ومن الأهداف في أول ثلاث دورات.
• الخاسرون
أكبر الخاسرين، المواودية الوجدية والدفاع الجديدي وحسنية أكادير، وبنسبة أقل اتحاد طنجة.
- المولودية الوجدية يندحر بميدانه أمام نهضة الزمامرة، ويؤدي غاليا ثمن الإحتقان الموجود بين المدرب عبد السلام وادو والمكتب المسير للمولودية الوجدية.
- الدفاع الجديدي يسقط بملعب العبدي أمام المغرب الفاسي، ويحقق نقطة يتيمة من أصل 12 نقطة ممكنة، في أسوأ بداية له في البطولة منذ مواسم.
- حسنية أكادير لا يعرف طريقا للإنتصارات ولا يعرف حتى طريقا للمرمى، الفريق الوحيد الذي لم يفلح في التسجيل بعد 360 دقيقة من اللعب.
- اتحاد طنجة كان يعول على الديربي أمام الجار المغرب التطواني ليواصل تحقيق العلامة الكاملة بتسجيل الفوز الرابع تواليا، إلا أن المغرب التطواني فرمله بالتعادل الإيجابي وحرمه من مواصلة الصدارة وحيدا.