هي مباراة الموسم بلا أدنى شك، مباراة أشبه بالنزالات النهائية التي تقود إلى مرتبة الشرف، وكلما تعلق الأمر بمباراة من هذه الطينة، إلا وجثمت على الأنفاس أحاسيس ومشاعر قوية وارتفع الضغط النفسي إلى مستويات عالية جدا، فيكون لزاما ترويض الضغط النفسي أكثر من استحضار الأسلحة البدنية والتكتيكية.
مباراة هي من ست نقاط بلا أدنى شك، حيث يمثل الفوز للفريقين معا حاجة ملحة واستراتيجية، لا أحد من الفريقين يريد التفريط في نقاطها.
الرجاء الذي كلفه تعادله بوجدة أمام المولودية أن يتقلص فارق النقاط بينه وبين الغريم الوداد إلى نقطة واحدة، يدرك إلى هذه اللحظة أن مصيره بين يديه، وأن فوزه في المباريات الثلاث المتبقية يعطيه لقب البطولة، أيا كانت نتيجة المنافسين، وطبعا البداية يجب أن تكون من هذه المباراة، فكيف إذن يتحقق الفوز للنسور؟
سؤال جوهري لا بد وأن جمال السلامي وضع له كثير من الإجابات المحتملة، فالرغبة في تحقيق الفوز يجب أن تحضر ويحضر معها عدم المخاطرة أو المجازفة، ما دام أن المنافس، منافس من عيار ثقيل، وهو أيضا يأتي إلى الدار البيضاء ليلعب ربما مباراة العمر، بالنظر إلى أن العودة من الدار البيضاء بثلاث نقاط سيمكن النهضة البركانية من إحياء وإنعاش الأمل في المنافسة على اللقب بعد أن تصدع بشكل مفاجئ، عند خسارة فارس البرتقال على أرضه أمام نهضة الزمامرة.
مباراة الموسم، هي مباراة بهوامش ضيقة، إن لم تكن منعدمة لإرتكاب الأخطاء، وهو ما سيجعلنا نشاهد مباراة يدقق المدربان في كافة تفاصيلها وجزئياتها.
ومع اليقين التام من أنها مباراة شد عصبي، فإننا نتمنى أن نشاهد مباراة تليق بسمعة الفريقين وبجاهزيتهما وأيضا بكونهما يتنافسان على لقب البطولة الإحترافية.
البرنامج
الدورة 28
الزمن: الأحد 4 أكتوبر 2020
المكان: مركب محمد الخامس بالدار البيضاء (س19)
وضعيتهما في الترتيب:
الرجاء البيضاوي: مركزه: 1 ـ عدد نقاطه: 53
نهضة بركان: مركزه: 3 ـ عدد نقاطه: 50