تتساءل تقارير إعلامية هولندية حول الكيفية التي سيوضف بها مدرب إجاكس إريك تين هاغ لاعبه زكريا لبيض ليجعل منه لاعبا أساسيا في تشكيلة فريقه خلال الموسم القادم، خصوصا بعد المستوى الرائع الذي ظهر به حتى الآن خلال المباريات الودية التي خاضها مع أجاكس.

وقالت ذات التقارير إن تين هاغ حائر حول كيفية توظيف لبيض مع تألق عدة لاعبين على مستوى وسط الميدان الهجومي وخصوصا دوشان تاديتش وكلاس يان هونتيار وسالينا تراوري، وأضافت أن مدرب أجاكس قد يميل إلى اعتماد اللاعب المغربي كرأس حربة مزور حتى يضمن مشاركته ويمنح بالتالي القوة الإضافية لخط هجومه.

ADVERTISEMENTS

ويلعب لبيض عادة في وسط الميدان الهجومي، وقد سجل حضورا لافتا خلال المباريات الإعدادية التي خاضها أجكس حتى الآن استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، ولم يعد إريك تين هاغ يشك في قدراته وهو الذي دربه لفترة طويلة منذ أن كانا معا في نادي أوتريخت.

وفرض لبيض نفسه مؤخرا كواحد من أفضل اللاعبين في أجاكس تنفيذا للضربات الحرة المباشرة.. حيث سجل في 6 مباريات إعدادية حتى الآن 4 أهداف 3 منها من ضربات حرة مباشرة.. إذ سجل هدفين رائعين خلال مباراة أجاكس وأوتريخت قبل أن يسجل هدفا رائعا آخر في شباك هيرتا برلين الألماني.