• بين النسر والقرش ثأر وبطش!!

عبر تاريخ حواراتهما الثنائية سواء تلك التي خلدها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أو التي جرت على ملعب المسيرة بآسفي كان اللقاء عنوانا للإثارة والندية والصراع القوي.
ولا ينسى الرجاويون كيف أن القرش وفي عامهم المونديالي مع البنزرتي وبأرمادتهم القوية هو من جردهم من اللقب ليمنحه لفريق المغرب التطواني في آخر دورة.
هذه المرة الحوار مختلف، حوار في زمن كورونا من دون جمهور، لكن بذات الحسابات والتوابل التقليدية سيما بعد انتصار الرجاء أمام الفريق الحريزي وارتقائه للوصافة واقترابه من الغريم كثيرا.

ADVERTISEMENTS

• إطاران وطنيان وفواتير عالقة
بين السكتيوي وهو من الجيل القديم والسلامي المحسوب على الجيل الثاني، قواسم مشتركة تتجلى أساسا في كونها إطاران وطنيان يرجى منهما كل الخير مستقبلا وحاضرا.
لكن فلسافتهما التدريبية مختلفة، فالسكتيوي من هواة الكرة الشاملة الهجومية وإن كلفته الكثير دفاعيا والسلامي صارم دفاعيا غادر هجوميا، لنكون بالتالي إزاء حوار كروي فيه من التنوع الخصب بين منهجي المدربيين واختلاف طريقة لعب الناديين ما يحيلنا لتوقع مبارزة كروية شيقة وصراع تكتيكي رائع.
ونأتي لفوارتير الماضي، حيث دأب القرش على أن يكون دائما الفريق المزعة للرجاء سيما في ملعب المسيرة التي يملك فيها أفضلية رقمية ملحوظة، ويتجرأ في كثير من السفريات للدار البيضاء لإقلاق راحة النسور.
لذلك سيتطلع الرجاء لاستمثار هذا المؤجل وهو الأخير له قبل ولوج غمار الثلث الصعب و الإسم، بتحقيق انتصار يكفل له الصراع علىالدرع، لكنه يعي ويدرك تمام الإدراك أن المنافس اسمه القرش الساعي للفرار بجلده من خطر الهبوط الذي يتهدده والنقطة الواحدة في مكب محمد الخامس في الظروف الحالية ستمثل نصرا له.

• ثنائيات وحسابات
النسور ببطشها والقرش بسطوته، عنوانان لمباراة قوية بكل تأكيد ستحضر فيها حسابات الماضي وطموحات الحاضر ورهانات المستقبل وستحضر فيها صراعات من نوع خاص، كصراع المورابيط والشاكير أو الحافيـظي والهلالي وهي عناصر أقفال في هكذا مباريات.
إنتصار الرجاء البيضاوي سيحلق به عاليا في الصدارة وسيقوي فرصه في المنافسة على اللقب وخسارة أولمبيك آسفي مع السكتيوي سترمي بالقرش لفرن ملتهب قبل الدورات المقبلة التي ستتعقد فيها الحسابات، وحتى و إن غاب الجمهور الذي عودنا أن يكون ملح مباريات من هذا النوع فالفرجة وخاصة الإثارة ستظل مضمونة في هذا النزال.

• البرنامج
السبت 8 غشت 2020
مركب محمد الخامس بالدار البيضاء: الساعة 18 الرجاء البيضاوي - أولمبيك آسفي
حكم المباراة: جمال بلبصري - حكم الڤار: عبد العزيز بلمسلك

ADVERTISEMENTS