يتذكر ياسين الصالحي لاعب رجاء بني ملال لحظة توقيع عقده مع فريقه الحالي ما قاله له مدربه أنذاك عزيز العامري، حين طلب منه العمل على خفض وزنه كي يستعيد كل مؤهلاته البدنية وتقنياته المعتادة.
كان ذلك خلال فترة الإنتقالات الشتوية الأخيرة، رحل العامري وعوضه مساعده محمد مديحي، دون أن يتوانى الصالحي في تنفيذ وصية مدربه الساب، .ومع مرور الدورات بدأ أداء اللاعب المذكور يتحسن من مباراة لأخرى، الشيء الذي جعله يتصالح مع الشباك ويقدم أيضا عروضا استحسنها عشاق الفريق الملالي.
خلال توقف البطولة وجد الصالحي الفرصة كي يتمرن أكثر خلال فترة الحجر الصحي ويخفف بالتالي تدريجيا من وزنه، وبما أن الفترة الصيفية الحالية التي تمتاز بالحرارة الشديدة، فقد تمكن الصالحي من التغلب وبشكل ملفت للنظر على الوزن الذي عانى منه منذ حلوله بمدينة عين أسردون، ولعل أكبر إثبات على ذلك الصورة التي التقطها زميلنا عبد اللطيف غريب لياسين الصالحي في نهاية الحصة الأخيرة التي أجراها رجاء بني ملال في نهاية الأسبوع الأخير، ومما لا شك فيه فإن الصالحي سيبرهن لكل المشككين أنه لا يزال قادرا على العطاء وخاصة مع زملائه حاليا برجاء بني ملال.
وبالمناسبة فقد أوضح الصالحي أن المهمة القادمة ستكون صعبة، غير أنها لن تكون مستحيلة، وأنه مستعد مع لاعبي الفريق الملالي للدفاع عن الحظوظ المتبقية وذلك بالرغم من ضآلتها.