في إطار المواكبة الاعلامية المتواصلة لجريدة "المنتخب" للاعبيي البطولة الوطنية فيما يتعلق بحجرهم الصحي المنزلي ومعرفة برنامجهم اليومي، بعد التوقف الاضطراري للبطولة والدخول للأجواء الرمضانية بعيدا عن التحديات والمنافسات الكروية، نستضيف من الريف مكانا ومن حسنية أكادير فريقا ايوب الملوكي احد ابرز لاعبيي الفريق السوسي في الظرفية الحالية والذي يعد من افضل مهاجمي البطولة المغربية، وقد فتح قلبه المعطاء لجريدتنا في حوار خاص كان كالآتي :

المنتخب : كيف يعيش الملوكي حياته بعد توقيف البطولة؟ 

الملوكي : قدر الله ما شاء فعل ! لقد فرض علينا الحجر الصحي اليومي بسبب إجتياح وباء " كورونا" نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يحد منه ونعود لحياتنا اليومية والطبيعية، بالتأكيد بعد هذا منح لنا الطاقم التقني والمعد البدني برنامجا يوميا نسير على منواله، للحفاظ على اللياقة البدنية والبقاء في دائرة المنافسة حتى وأن الأمر صعب للغاية، لأن التداريب الإنفرادية تختلف عن التداريب الجماعية، نحن الآن في مرحلة صعبة للغاية يجب التأقلم معها حتى تنتهي بإذن الله، وشخصيا كسائر اللاعبين نلتزم بالبرنامج اليومي في المنزل والتداريب بطبيعة الحال تكون في وقت محدد مع جميع اللاعبين حيث نتوفر على الأدوات اللوجيستية التي نتدرب بها يوميا. 

المنتخب : ماذا عن شهر رمضان ؟ هل سيكون هناك تأثير سلبي؟ 

الملوكي : لا اظن ؟؟ فنحن مازلنا نواصل التداريب بشكل عام و موحد؛ لدينا طاقم تقني جيد و معد بدني محترف ينسقان بعضهما البعض و يعملان على وضع الرتوشات الخاصة في برامجنا التدريبية خلال هذا الشهر الفضيل؛ نتدرب ساعة ونصف قبل موعد الافطار و نحسن استغلال الوقت الحالي حتى نعود للمنافسة بالشكل المطلوب. 

المنتخب : طيب؛ ما رأيك في تقنية الفيديو التي اعتمدموها؟ 

الملوكي : طبعا اعتمدنا تقنية الفيديو ونحن اول فريق يعتمدها بالبطولة الوطنية وهذا في حد ذاته امتياز كبير جدا لفريقنا ؛ هذه التقنية ساعدتنا كثيرا نحن اللاعبين على خلق جو رائع في التداريب من خلال احساسنا وحماسنا وكأننا نتدرب بالميدان، وايضا هذه التقنيّة مكنت الطاقم التقني و المعد البدني من مراقبتنا والعمل على تصحيح اخطائنا بشكل مستمر. 

المنتخب : كيف تقيم حصيلتكم لحد الان في البطولة و الكاف؟ 

الملوكي : صراحة هي حصيلة جد مشرفة لفريقنا؛ فرغم اننا متأخرين محليا إلا اننا ننافس الكبار في كأس الكونفدرالية الإفريقية والحمد الله بتظافر جهود مختلف مكونات الفريق استطعنا كسب الرهان و الوصول لنصف نهائي الكأس و قبله وصلنا لنهائي كأس العرش،  على اي اعتبرها شخصيا حصيلة جيدة بالمقارنة مع المواسم الفارطة. 

المنتخب : طيب؛ متى ستعود للواجهة وانت من بين خيرة لاعبيي الفريق؟ 

الملوكي : دعني اقول لك أنني صراحة اعمل في صمت،  دائما اتدرب وبٱستمرار و دائما اكرر مشاهدة مباريات واصحح اخطائي، الطاقم التقني للفريق لا يبخل عني بالنصائح والتوجيهات و انا في خدمته ومستعد للدفاع عن الوان الفريق والعودة للواجهة في اقرب الاوقات.