رد حكيم زياش، نجم أجاكس أمستردام، بقوة على جماهير نادي أزيد ألكمار التي طالبت بتتويج فريقها بلقب الدوري الهولندي قبل توقيفه نهائيا، وقالت إن فريقها يستحق التتويج بفضل النتائج الرائعة التي حققها وصعدت به لمركز الصدارة، وأيضا بفضل الفوز الذي حققه مرتين في منافسات البطولة على أجاكس.

وقال زياش في تصريح للإعلام الهولندي: "إنه غباء كبير هذا الذي سمعته.. مهما كان الأمر نحن في الصدارة.. وكل الحكايات التي تقول إن ألكمار يستحق التتويج لأنه فاز علينا مرتين، لا يستند على أساس.. هل الفارق في الأهداف ليس له دور؟ بالتأكيد الفارق في الأهداف هو العامل الحاسم.. إذن كيف فاز أيندهوفن باللقب في 2007؟ أليس بفارق الأهداف؟".

ADVERTISEMENTS

وتوقف الدوري الهولندي بشكل نهائي بعد القرار الذي اتخذه الاتحاد الهولندي لكرة القدم يوم الجمعة الماضي، ولم يتوج أي فريق باللقب، لكن تقرر أن يتأهل أجاكس مباشرة لدور المجموعات لعصبة الأبطال في نسخته القادمه، على أن يشارك أزيد ألكمار في ذات النسخة انطلاقا من الملحق الثالث المؤهل لدور المجموعات.

وتوقف الدوري الهولندي عند الجولة 26 باحتلال أجاكس وأزيد ألكمار مركز الصدارة مناصفة ولكل منهما 56 نقطة مع امتياز كبير لصالح أجاكس بسبب فارق الأهداف.