يلعب هذا الموسم 26 لاعبا من أصول مغربية في البطولة الهولندية في درجتها الأولى فقط، والعدد مضاعف مرتين في الدرجة الثانية، حيث يكاد لا يخلو فريق من 4 أو 5 لاعبين مغاربة على الأقل.
لكن من أصل 26 أسدا ينشطون حاليا ب"الإيرديفيزي"، لا يحمل قميص الأسود سوى 3 لاعبين إستدعاهم الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش لآخر تربص شهر نونبر الماضي ومباراتي موريتانيا وبوروندي، فيما البقية لا تجد صدى ومكانة لها حتى في اللوائح الموسعة.
ويقود حكيم زياش لائحة مشنوقة لسفراء الأراضي المنخفضة، إلى جانب نصير مزراوي وأسامة الإدريسي، ليكون هذا الثلاثي الوحيد من يلعب حاليا للأسود من داخل هولندا، في إنتظار أن يرتفع العدد خلال الإستحقاقات القادمة.
وهذه اللائحة الكاملة للمحترفين المغاربة هذا الموسم في الدرجة الأولى الهولندية:
حكيم زياش، زكرياء لبيض، نصير مزراوي، عصام لمعاش (أجاكس)، أسامة الإدريسي، زكرياء أبو خلال (ألكمار)، مروان أزرقان، نوفل بنيس (فاينورد)، زكرياء صديقي (فيليم2)، أسامة طنان، يونس الوكيلي (فيتيس أرنهيم)، محمد الحنكوري، أحمد المسعودي (خرونينغن)، هشام فايق (هيرينفين)، محمد رايحي، عادل أوصار، يوسف الكشاطي، عبد الرحمان هروي، خالد كرامي (سبارطا روتردام)، هلال بنموسى (إيمين)، وسيم السنوسي (فينلو)، رفيق الزخنيني (تفينتي)، بلال ولد الشيخ، يحيى بوسكو (دين هاغ)، أنس الطاهيري، مراد الحدوتي (فالفيك).