شرعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم حلقات مصورة للحماية من وباء " كورونا" ، بعد أن كانت قد قد فتحت المجال للأندية الوطنية التفاعل مع الأطر التقنية للمساعدة.
الحلقة الأولى خصصتها الجامعة للتغذية لدى الأطفال الرياضيين من تقديم نبيل العياشي المختص في التغذية بالفريق الوطني.
نبيل العياشي أشار في الفيديو المصور إلى مسألتين مهمتين في التغذية الخاصة بهذه الفئة، أولها أن النظام الغذائي الخاص بهم له مجموعة من الأهداف أبرزها الطاقة  وثاني الأهداف وتتعلق بفترة النمو قبل سن 18 سنة، ويكون بحاجة لتغذية مهمة وأساسية.
ولهذا الغرض أشار نبيل العياشي بأن الذين يحسون بأن المجهود البدني قد إنخفض عليهم بالعمل على تخفيض السعرات الحرارية، وهذا لا يعني حسب العياشي أن ننقص من الوجبات الغذائية.
يقول العياشي:" شيء طبيعي أن يزداد وزن الأطفال عند مكوثهم بالمنزل لأن حركتهم تتراجع بالمقارنة مع السابق ومع الأكل قد يزداد وزنهم، ولهذه الغاية على الأطفال الرياضيين مراقبة وزنهم باستمرار، كما أدعو كل الأطفال الرياضيين إلى ضرورة غسل اليدين بشكل جيد طيلة اليوم، كما أنصح بضرورة غسل المواد التي نشتريها قبل تناولها، وأشدد هنا في الجانب المتعلق بالتغذية أن تتجنبوا السعرات الحرارية، وأعني بها السكريات والمقليات في الزيت مع الحفاظ على التوقيت الزمني للوجبات الغذائية في التوقيت المعتاد، ثم النوم مبكرا".