تعادل الكوكب المراكشي أمام  منافسه اتحاد طنجة بهدف لمثله برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية  ، في مباراة صب فيها الجمهور الطنجي جام غضبه على المدرب التونسي احمد العجلاني . 
 فرسان البهجة دخلوا المواجهة بقوة بملعب طنجة الكبير ، وإفتتحوا التسجيل  بواسطة  اللاعب رضا الزهراوي في الدقيقة 36 بتسديدة قوية .
وعمق الكوكب جراح فارس البوغاز في مواجهة عجز فيها الفريق المحلي عن فرض سيطرته ، بعدما عجز عن هز شباك الحارس محمد باعيو.
الاتحاد إعتمد كثيرا على النغمي والوادي ، دون أن يفك شفرة دفاع الفريق المراكشي الذي إعتمد على دفاع قوي قاده المهدي زايا وإبراهيم نجم الدين، بالمقابل اعتمد المدرب جمال فوزي على تحركات كريم الهاني وعبد الإله عميمي اللذين خلقا مشاكل كثيرة للدفاع الطنجي وبالأخص للخاليقي والغريب.
اللعب تركز كثيرا في وسط الملعب والكوكب سيطر على اللقاء في أبرز  فتراته، رغم تراجع لاعبيه للخلف من اجل تأمين الانتصار في الوقت الذي اعتمدوا فيه على المرتدات الخاطفة التي قادها  ساماكي الذي عجز بدوره عن التسجيل في شباك طارق أوطاح.
رغم الرغبة التي أظهرها اتحاد طنجة خلال الشوط الثاني ، ومع اقتراب نهاية المباراة خلق  الاتحاد ممرات في دفاع الكوكب إلا أن النغمي ، لم يتعامل بجدية مع المحاولات التي أتيحت أمامه، شأنه في ذلك شأن محمد العمراني، قبل أن يتحصل الفريق على ضربة جزاء أعلنها الحكم اليعقوبي في الوقت القاتل سجل منها المهدي النغمي هدف التعادل في الوقت القاتل. 
وبتعادله اليوم رفع الاتحاد رصيده الى 14 نقطة، مقابل 13 نقطة لفرسان مراكش ، الذين خرجوا غاضبين بعدما ضيعوا انتصارا في المتناول.