ADVERTISEMENTS

فان غال: نواجه الارجنتين وليس ميسي

الثلاثاء 08 يوليوز 2014 - 18:53

(أ ف ب) - شدد مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم لويس فان غال اليوم الثلاثاء على ان منتخب بلاده سيواجه الارجنتين وليس نجمها ليونيل ميسي غدا الاربعاء في الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال فان غال في المؤتمر الصافي عشية المواجهة: "سنواجه الارجنتين وليس ليونيل ميسي, أنا أفكر في استراتيجية لمواجهة المنتخب وليس لاعبا واحدا, هذا لا ينفي بأن ميسي هو أحد أفضل اللاعبين في العالم وسيكون متحمسا جدا لأنه لم يحقق حتى الان مع منتخبه الوطني ما حققه مع فريقه حيث يسجل أهدافا كثيرة. أعتقد بأنه يرغب في تغيير كل هذه الأمور".

وأضاف "ليس هناك منتخب مرشح لفوز, نحن في نصف النهائي وهذا الدور مستوى جميع المنتخبات متساو. ستكون الحظوظ متساوية بنسبة 50/50. في هذه المباريات, يجب أن تحظى بالحظ أحيانا, وأتمنى أن يكون ذلك من نصيبنا غدا".

وبخصوص ما اذا كان سيترك مبادرة الاستحواذ على الكرة للارجنتين على غرار ما حصل امام اسبانيا وتشيلي في الدور الاول, قال المدرب المستقبلي لنادي مانسشتر يونايتد الانكليزي: "لا أعرف حتى الان الخطة التكتيكية التي سننهجها ولا حتى التشكيلة الاساسية. الالبيسيليستي لعب بخطط تكتيكية عدة ومختلفة منذ بداية المونديال, ولا أتوقع ما سيحصل غدا. سأبلغ لاعبي منتخب بلادي التعليمات بمجرد مشاهدة تشكيلة الارجنتين. لننتظر ونرى".

واكد فان غال ان ياسبر سيليسن سيعود الى حراسة عرين المنتخب البرتقالي غدا, واوضح "نعم, ليس هناك شك في الموضوع. الشىء الوحيد هو أنه في نظري أقل قوة في ركلات الترجيح من الحارسين الاخرين (تيم كرول وميشال فورم)".

وابرز فان غال دور المدرب في مباراة مهمة في دور الاربعة حيث اشار الى ان "عمل المدرب هو اتخاذ القرارا في ظروف صعبة أحيانا ولحظات توتر تقتضي الحفاظ على برودة الاعصاب, ولكن الباقي, فإن الفضل يعود الى اللاعبين الذي لعبوا في البرازيل في ظروف مناخية صعبة جدا. وضد هذه الظروف ليس بوسع المدرب ان يفعل شيئا".

وبخصوص عودة نايجل دي يونغ الى التدريبات بعدما اعلن الجهاز الطبي ان المونديال انتهى بالنسبة اليه, قال فان غال: "لا أعرف, ليس لدي أي فكرة. حاول اليوم التدريب, ويجب علينا الان ان نرى كيف هي حالته الصحية (بسبب اصابته بتمزق في عضلات الحالبين). لننتظر غدا".

في المقابل, اوضح فان غال ان القائد روبن فان بيرسي الذي تدرب بمفرده صباح اليوم الثلاثاء: "يعاني من مشكلة في الامعاء ولم أرغب في المخاطرة بمشاركته مع زملائه ف يالتدريبات. ديريل يانمات يعاني من مشاكل في المعدة ايضا, وبالتالي تدربنا اليوم بمباراة بين 11 لاعبا ضد 9 لاعبين, وهو ما يعتبر مشكلة بالنسبة لي. "غدا (الاربعاء), سأتخذ جميع القرارات, وليس اليوم. أمامنا أكثر من 24 ساعة قبل خوض المباراة وروبن فان بيرسي لاعب مهم بالنسبة لنا. مبدئيا, قائد فريقي يلعب دائما, ولكن إلا إذا كان في أحسن أحواله بنسبة 100%".

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS