ADVERTISEMENTS

غودين ملك الاهداف الحاسمة

الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:08

(أ ف ب) - سجل المدافع دييغو غودين الهدف الذي طار بمنتخب بلاده الاوروغواي الى الدور الثاني من مونديال 2014 اليوم الثلاثاء في ناتال في مرمى نظيره الايطالي, كما فعل ليقود فريقه اتلتيكو مدريد الى لقب الدوري الاسباني, وكاد يفعلها في نهائي دوري ابطال اوروبا.

اصبح غودين البطل الجديد لمنتخب الاوروغواي, فقد ارتقى فوق غابة من المدافعين الايطاليين ليزرع الكرة داخل شباك الحارس جانلويجي بوفون مستغلا ركلة ركنية رفعها غاستون راميريز الذي تعلم تنفيذ الركلات الركنية في ايطاليا وتحديدا في صفوف نادي بولونيا.

لعب غودين دور القائد في غياب القائد الاصلي دييغو لوغانو, بامتياز.

وكان غودين سجل هدف اتلتيكو في شباك برشلونة (1-1) في الجولة الاخيرة من بطولة اسبانيا ليحرز فريقه اللقب ويضع حدا لسيطرة قطبي الكرة الاسبانية. وكان الفوز يمنح برشلونة اللقب على ملعب كامب نو في 17 ايار/مايو الماضي, لكن غودين حول وجهة اللقب الى فريق العاصمة.

وقال غودين "لا اجد الكلمات المناسبة لاعبر عما يختلجني من احاسيس. لقد ذكرني هدفي في مرمى برشلونة بهدف السيديس جيجيا في مرمى البرازيل في نهائي كاس العالم 1950 على ملعب ماراكانا".

وبعد اسبوع وفي نهائي دوري ابطال اوروبا في 24 ماي, منح غودين ايضا التقدم لفريقه على الغريم التقليدي ريال مدريد وكان فريقه قاب قوسين او ادنى من احراز البطولة القارية المرموقة, لكن ريال ادرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل ان يفوز في الوقت الاضافي 4-1.

وفي بطولة كاس العالم الحالية, سجل غودين هدفا حاسما في مرمى ايطاليا هو الرابع له في 81 مباراة دولية.

ونجح غودين في شل خطورة المهاجمين الايطاليين ماريو بالوتيلي وتشيرو ايموبيلي قبل ان يتقدم الى الامام ويزرع الكرة داخل الشباك.
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS