ADVERTISEMENTS

البطولة العربية للاندية: مواجهتان متناقضتان في المجموعة الثانية

المنتخب: وكالات الجمعة 28 يوليوز 2017 - 12:35

يختتم الزمالك المصري السبت مبارياته في البطولة العربية للأندية عندما يلتقي النصر السعودي على ملعب الإسكندرية في لقاء الجريحين، وذلك بعدما فقدا الأمل بالتأهل عن المجموعة الثانية الى الدور نصف النهائي.

كما يلتقي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة ذاتها، الفتح الرباطي المغربي مع العهد اللبناني في مباراة ستحسم خلالها هوية بطل المجموعة لأن الفريقين يملكان اربع نقاط مع افضلية الأهداف لمصلحة الأول.

ويدخل الزمالك الى مباراة السبت وفي رصيده نقطة واحدة حصل عليها من التعادل مع الفتح الرباطي (2-2) في الجولة الأولى قبل أن يخسر امام العهد اللبناني في مفاجأة مدوية (صفر-1)، ما تسبب بخروجه من المنافسة بعدما كان مرشحا لتصدر المجموعة.

أما النصر، فوضعه مشابه تماما بعد تلقيه في الجولة الماضية هزيمة قاسية جدا امام الفتح الرباطي (صفر-4)، وهو يسعى الى حفظ ماء الوجه وتجنب توديع البطولة بهزيمة ثانية على التوالي، علما بأن الفريق السعودي يشارك بتشكيلة أغلبها من اللاعبين البدلاء والناشئين.

وعقد طارق يحيي المدرب العام للزمالك والقائم بأعمال المدير الفني بعد فسخ عقد البرتغالي اوغوستو ايناسيو، اجتماعا مع اللاعبين وأكد ثقته في قدرتهم علي تخطي الكبوة التي تعرضوا لها، مشددا على الثقة الكاملة بهم لتحقيق فوز معنوي سيكون دافعا للفريق من أجل مباراته المهمة امام المصري في نصف نهائي كأس مصر منتصف غشت المقبل.

في المقابل، اعرب مدرب النصر البرازيلي ريكاردو غوميش عن استيائه من المستوي المتواضع الذي ظهر به لاعبو فريقه في مباراتي العهد (1-1) والفتح الرباطي.

واشار غوميش الى أن فريقه حضر الى القاهرة للمنافسة على قمة المجموعة والتأهل الى نصف نهائي البطولة العربية "لكن لاعبي الفريق خذلونا باداء لا يعبر عن المستوى الحقيقي لاغلبهم"، موضحا تأثر الفريق بغياب العديد من العناصر الاساسية.

وعن مواجهة الزمالك، قال غوميش "نخوض مباراة امام منافس قوي يتمتع بتاريخ كبير محليا وعربيا وافريقيا، وسنسعى لترك ذكرى طيبة في نهاية مشوار الفريق في البطولة".

وفي المباراة الهامة الأخرى، يتنافس الفتح الرباطي والعهد على صدارة المجموعة وبطاقة التأهل المباشر الى نصف النهائي الذي يبلغه بطل كل من المجموعات الثلاث وصاحب افضل مركز ثان.

ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعد انتصاريهما الملفتين في الجولة الماضية.

ومن المتوقع أن يحافظ مدرب الفتح الرباطي وليد الركراكي على تشكيلته الثابتة بقيادة نجم الفريق وأحد أفضل لاعبي البطولة على الإطلاق محمد فوزي، فيما يراهن مدرب العهد موسى حجيج على تألق لاعبيه وأبرزهم محمد حيدر.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS