ADVERTISEMENTS

البطولة العربية لكرة القدم: معلومات عن النسخة الجديدة

المنتخب: الرباط السبت 22 يوليوز 2017 - 11:59

خصصت اللجنة المنظمة خمسة فنادق بسعة 1000 غرفة للوفود والأندية المشاركة فى البطولة، إضافة إلى ترتيبات واتفاقيات أولية مع عدة شركات للطيران والمواصلات، وحجز مبدئى لـ 20 ألف غرفة فندقية لتقديم عروض خاصة للجماهير الرياضية خلال فترة البطولة، ونقدم في هذا التقرير أهم المعلومات للنسخة الحالية:
الفرق المشاركة
يشارك في البطولة 12 فريقًا مقسمة بستة فرق من عرب آسيا، ومثلهم من فرق عرب إفريقيا، كان قد تم اختيار 10 فرق منهم مباشرة، بينما تأهل المريخ السوداني والعهد اللبناني.
ويأتي على رأس المشاركين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، كممثلين عن مصر، بجانب نصر حسين داي الحزائري، والترجي التونسي بطل آخر نسخة من البطولة، والفتح  وأخيرًا المريخ السوداني، بينما يشارك من آسيا، قطبا السعودية الهلال والنصر، الوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني ونفط الوسط العراقي والعهد اللبناني.
نظام البطولة
تم تقسيم الفرق 12 إلى 3 مجموعات، تضم كلا منها 4 فرق، وسيتأهل متصدر  المجموعات الثلاث إلى نصف النهائي، على أن الفريق الرابع سيكون هو صاحب أفضل مركز ثان.
أماكن الإستضافة
ستقام البطولة بين القاهرة والإسكندرية، حيث ستًلعب بالقاهرة مجموعة واحدة من المجموعات الثلاثة، وتقام المجموعتين المتبقيتين بالإسكندرية، وتقرر أن يستضيف ملعب القاهرة المباراة النهائية بالبطولة.
الجوائز
أعلن الإتحاد العربي تخصيص مليون ونصف دولار لبطل المسابقة، على أن يمنح صاحب المركز الثاني600 ألف دولار، بينما يحصل صاحبي المركزين الثالث والرابع على نفس الجائزة المالية بقيمة 200 ألف دولار، في حين يحصل الفرق التي لم تتأهل على 100 آلاف دولار بجانب معسكر لكل الفرق المشاركة بالبطولة، وهناك محاولات لرفع قيمة الجوائز لتتخطي حوافز دوري أبطال إفريقيا.
- القنوات الناقلة
تذاع البطولة على قناتي “ONSPORT”و «أبوظبي الرياضية» بعدما دخلا في تحالف في الفترة الماضية، واستطاعا الحصول على حقوق بث البطولة حصريًا على قنواتهم.
قطر نافست مصر
لم تكن مصر هي المرشحة لاستضافة البطولة، إلا أن اعتذار قطر عنه أدى لمنحها لمصر، بحسب ما كان قد أكده تركي بن خالد رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS