ADVERTISEMENTS

ملعب المسيرة بآسفي بحلة جديدة

المنتخب: جلول التويجر الخميس 25 ماي 2017 - 15:40

بات ملعب المسيرة الخضراء بآسفي واحدا من الملاعب الجيدة بعد أن خضع لعدة إصلاحات خلال الشطر الأول من برنامج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والذي يروم إعادة هيكلة وإصلاح الملاعب الوطنية وقد وصلت تكلفة الإصلاح الإجمالية إلى مليار و400 مليون سنتيم، وهمت إعادة تعشيب أرضيته بعشب طبيعي من جودة عالية، وحفر بئر خاص بالملعب ضمانا لإستمرار صيانته، حسب دفتر التحملات الخاص بالمشروع المعد من طرف لجنة البنيات التحتية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والشركة الفرنسية «كيركوري» الفائزة بالصفقة.
وشملت الإصلاحات أيضا نظام الإنارة الذي أشرفت عليه الجامعة بهدف تحديثه في إطار صفقة أخرى، عبر إعادة تثبيت أعمدة جديدة للرفع من جودة إنارة الملعب بكاملها، بعد نقل الأعمدة الأولى إلى ملعب العشب الإصطناعي بالكارتينغ في أفق تزويده كذلك بالإنارة التي يفتقد لها منذ إنشائه قبل أربع سنوات. بالإضافة إلى إعادة بناء المنصة الشمالية بملعب المسيرة خلال الشطر الثاني، والذي سيشهد أيضا إصلاح منصة الصحافة والتي سيتكلف بها المكتب الشريف للفوسفاط، إذ سيتم تزويدها بثلاثين حاسوبا لتسهيل مهمة الصحافيين الرياضيين خلال المباريات التي يخوضها أولمبيك آسفي بملعب المسيرة، بالإضافة إلى الولوجيات التي يتواصل بها العمل من طرف الشركة المكلفة على أن يكون الملعب جاهزا بالكامل خلال الموسم القادم.
وستتكلف الشركة المكلفة بالإصلاح بصيانة أرضية الملعب لمدة ثلاث سنوات كاملة، وفي الوقت نفسه تم العمل على تكوين المسؤول الذي إختاره النادي للإشراف على الملعب وصيانة أرضيته.
وكان محمد جودار رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة قد كشف بأن ملعب المسيرة سيخضع لإصلاحات هامشية ليكون في مستوى التطلعات ويكون واجهة مهمة لمدينة آسفي التي تتوفر على قاعدة جماهيرية مهمة.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS